فيديو.."تمرد" ترد على"بيان البرادعي" بتفاصيل خطيرة لأول مرة

فيديو.."تمرد" ترد على"بيان البرادعي" بتفاصيل خطيرة لأول مرة محمد عبد العزيز - أحد مؤسسي حملة تمرد

علق محمد عبد العزيز، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وأحد مؤسسي حملة تمرد، على بيان الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق بشأن ماحدث في مصر عقب ثورة 30 يونيو، قائلاً:" كذاب ويحمل كثير من المغالطات".

وأوضح "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على هوى مصر" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الثلاثاء، أن الجميع كان يعلم أنه تم احتجاز الرئيس الأسبق محمد مرسي قبل اجتماع 3 يوليو لكن "البرادعي" لم ينسحب ولم يعترض على هذا الأمر.

وكشف عن أن "البرادعي" رفض إجراء استفتاء على انتخابات رئاسية مبكرة وأصر على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، لافتاً إلى أن القائد العام للقوات المسلحة وقتها الفريق أول عبد الفتاح السيسي اقترح إجراء استفتاء على عزل "مرسي" لكن تقدير "البرادعي" كان العزل مباشرة لأنه لا يصح استمراره أكثر من هذا..

وأشار عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى أن خارطة الطريق التي صاحبت بيان 3 يوليو لم تصاغ على عجل كما ذكر "البرادعي" في بيانه، لافتاً إلى أنه كان هنا اجتماع في بيته على طريق إسكندرية الصحراوي قبل 3 يوليو بـ 3 أيام وتم الاتفاق على خارطة الطريق بالكامل.

وأشار إلى أن الدكتور محمد البرادعي كان يعلم أن ميدان رابعة سيفض بالقوة، وكان يعلم بوجود سلاح في ميدان رابعة العدوية وطلب من كاترين أشتون الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية أن تركب معه طائرة تابعة للقوات المسلحة ليعرض لها أماكن السلاح داخل ميدان رابعة.

وأبدى "عبد العزيز" استنكاره لخروج بيان "البرادعي" في هذا الوقت، قائلاً:"لماذا تكتب هذا الكلام في هذا التوقيت، ومقولتوش ليه من 3 سنين؟!".

شاهد الفيديو: