القوات العراقية تحرر "مدينة ألعاب" قرب "الموصل"

القوات العراقية تحرر "مدينة ألعاب" قرب "الموصل" القوات العراقية تحرر منطقة "الشلالات"

قال مسؤول عسكري عراقي، اليوم الثلاثاء، إن قوات من "الفرقة 16"، التابعة للجيش العرقي، اقتحمت منطقة "الشلالات" السياحية، والتي تعتبر بوابة الموصل من الجهة الشمالية.

وقال علي الفريجي، قائد محور شمال الموصل، أن "الفرقة 16 في الجيش العراقي تمكنت من تحرير منطقة الشلالات وقرية الاغاوات شمالي الموصل، إلى جانب استعادة مدينة دجلة ستي السياحية (مدينة ألعاب في المحور الشمالي)". وفقًا لـ"الأناضول".

وأوضح أنه "تم تفكيك جسر مفخخ بمنطقة الشلالات وتدمير 6 عجلات مفخخة وقتل 23 عنصر من داعش"، لافتا الى أن الفرقة "تقف حاليا على مسافة كيلومتر واحد من منطقة السادة بعويزةـ أول مناطق الموصل من الجهة الشمالية".

من ناحية أخرى، قال ضابط آخر في الجيش العراقي أن "القوات العراقية حققت مزيدا من التقدم في الجبهة الشرقية للموصل واستعادت قريتين من تنظيم داعش".

وقال النقيب في الجيش نبهان الجبوري للأناضول أن "قوات الجيش تمكنت من تحرير قريتي خويتلة وشهرزاد التابعتين لناحة برطلة على بعد نحو 15 كيلومترا شرق الموصل".

وفي وقت سابق اليوم توغلت القوات العراقية لأول مرة في حي كوكجلي، أحد أحياء الموصل من جهة الشرق، بينما تواصل القوات في المحاور الأخرى التقدم نحو المدينة.