قبل أسبوع من الانتخابات الأمريكية.. "ترامب" يتقدم على "كلينتون" في استطلاع جديد

قبل أسبوع من الانتخابات الأمريكية.. "ترامب" يتقدم على "كلينتون" في استطلاع جديد ترامب

قبل أسبوع من انتخاب سلف للرئيس باراك أوباما، نجح المرشح الجمهوري دونالد ترامب في التقدم على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون في استطلاع للرأي، ما أحيا آمال مؤيديه، بعدما كان الخبراء قبل أيام فقط يتوقعون هزيمته.

ورغم نتيجة ذلك الاستطلاع، ما زالت "كلينتون" الأوفر حظًا للفوز في الرئاسة في انتخابات الثامن من نوفمبر، وهي تتمتع بفرصة للفوز بنسبة 88%، حسب صحيفة "نيويورك تايمز"، و74% حسب الموقع الالكتروني "فايفثيرتي-ايت".

وبينما كان يبدو عليها التفاؤل والطمأنينة الأسبوع الماضي، وظهرت مشرقة إلى جانب السيدة الاولى ميشيل أوباما مع استطلاعات للرأي تؤكد تقدمها بفارق كبير، أصبحت هيلاري كلينتون فجأة متعادلة مع خصمها، بينما كان الفارق بينهما تسع نقاط قبل أسبوع.

ويفيد الاستطلاع الجديد، الذي اجري لحساب قناة "اي بي سي"، وصحيفة "واشنطن بوست"، أن "ترامب" يتمتع بـ46% من نوايا التصويت، مقابل 45% لكلينتون، وهو شبه تعادل إحصائي، وأكدت استطلاعات أخرى تقدم كلينتون.

أما "الليبرتاري غاري جونسون"، فيتمتع بتأييد 3% من الناخبين، أي اقل من خمسة ومن تسعة%، حصل عليهما في سبتمبر، وقد يكون سبب ذلك إدراك ناخبي اليمين لضرورة القيام بتصويت مفيد.