كامل الوزير: إصلاح شبكات الخدمات بـ«رأس غارب».. وباقون بالمدينة يومين آخرين

كامل الوزير: إصلاح شبكات الخدمات بـ«رأس غارب».. وباقون بالمدينة يومين آخرين

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع بنفسه ما يجري في مدينة رأس غارب أولًا بأول، مشيرًا إلى الانتهاء من إصلاح وتشغيل شبكة الطرق الطرق الرئيسية والفرعية، والمياه، والكهرباء، والصرف الصحي بالمدينة بعد أن تضررت بسبب موجات السيول.

وأضاف «الوزير»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «On E»، مساء الثلاثاء، أن القوات المسلحة بدأت في حصر المنازل المتضررة من موجات السيول في مدينة رأس غارب، موضحًا أنه سيتم نقل أصحابها إلى وحدات الإسكان الاجتماعي التي أنشأتها وزارة الإسكان بالمدينة، بعد دفع الأهالي لمبالغ معينة، على أن يتم نقل الوحدات لملكيتهم بعد فترة معينة.

وأشار إلى تواجد القوات المسلحة ليومين آخرين بمدينة رأس غارب؛ لإزالة المياه، والطمي، والأتربة المسربة للمنازل جراء موجات السيول، منوهًا إلى وجود 300 عامل بجانب الأهالي؛ لتنظيف البيوت وإزالة آثار السيول بها.

وكانت موجة من الطقس السيئ قد اجتاحت البلاد، الجمعة الماضية، حيث تعرضت عدة محافظات للسيول خلفت نحو 22 قتيلا، و72 مصابًا، وتسببت فى تدمير عشرات البيوت وإتلاف أراض زراعية وقطع التيار الكهربائى، كما واجهت مدن بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء عزلة تامة بعد توقف حركة السفر على الطرق المؤدية إليها.