غانا تعسكر في دبي.. و600 ألف دولار تكلفة الاستعداد لمواجهة مصر

غانا تعسكر في دبي.. و600 ألف دولار تكلفة الاستعداد لمواجهة مصر

كشفت تقارير صحفية غانية، عن استقرار اتحاد كرة القدم الغاني على إقامة معسكر تحضيري للمنتخب في إمارة "دبي" بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك استعدادا لمواجهة مصر.

وينتظر أن يتجمع لاعبو المنتخب الغاني بشكل كامل في "دبي" يوم 7 نوفمبر، حيث سيعسكرون هناك لمدة 4 أيام، قبل السفر إلى الإسكندرية يوم 11 نوفمبر، قبل موعد المباراة بيومين فقط.

وقد جاء اختيار مدينة دبي من قبل المسؤولين في غانا، حيث أن الأجواء هناك ستساعد اللاعبين على حدوث تأقلم بين اللاعبين، فضلا عن الظروف المناخية هناك تقترب من نفس الحالة في مصر، وهو أمر يريده الإسرائيلي افرام جرانت مدرب "النجوم السوداء".

وستبلغ تكلفة تحضيرات غانا لموقعة "الفراعنة" المنتظرة 600 ألف دولار، ستتحملها وزارة الشباب والرياضة الغانية، لاسيما تكاليف معسكر دبي الذي يسبق السفر لمدينة الإسكندرية.

من جانبه، أكد ناسامو ياكوبو مدرب حراس مرمى منتخب غانا قدرة "النجوم السوداء" على تحقيق الفوز أمام مصر خلال المواجهة المرتقبة يوم 13 نوفمبر الحالي على ملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وتحتل مصر صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط من الفوز على الكونغو برازافيل (2-1) ضمن الجولة الأولى من التصفيات، فيما تتواجد غانا وأوغندا في المركزين الثاني والثالث بنقطة يتيمة بعد تعادلهما سلبيا، فيما يقبع منتخب الكونغو برازافيل في الترتيب الأخير بدون أي رصيد من النقاط.

وقال ناسامو ياكوبو في تصريحات لإحدى المحطات الإذاعية الغانية: "نؤمن بحظوظنا أمام مصر، وأنتظر أن نحقق لهم مفاجأة، ولدينا آمال كبيرة من حيث تقديم مستويات رائعة في مصر".