"معلومات الوزراء": "مصر للطيران" لم تعوم الجنيه في تعاملاتها الخارجية

"معلومات الوزراء": "مصر للطيران" لم تعوم الجنيه في تعاملاتها الخارجية مركز معلومات مجلس الوزراء

ذكر مركز معلومات مجلس الوزراء، إن العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، تداولت أنباءً تُفيد بتعويم شركة مصر للطيران للجنيه المصري، خلال عمليات حجز تذاكر الطيران من الخارج للسفر على طائراتها.

وأوضح المركز، أنه تواصل مع الشركة القابضة لمصر للطيران، والتي أكدت أن الأخبار التي تداولتها المواقع غير دقيقة، وأنها لم تعوم الجنيه المصري خلال عمليات حجز تذاكر الطيران من الخارج، موضحة أن ما حدث إجراء تنظيميا ضد عمليات الإتجار في العملة، نظرا للجوء بعض المصريين في الخارج لحجز تذاكر العودة من مصر، بهدف التحايل والاستفادة من فرق سعر صرف العملة.

وأوضحت الشركة، أنها أضافت رسوما على تذاكر الطيران المحجوزة لركاب يبدؤون الرحلة من الخارج إلى مصر، ويحجزون تذاكرهم من مصر بالعملة المحلية بواسطة ذويهم، موضحةً أن مبيعات مكتب مصر للطيران في الخارج تراجعت بنسبة 20%، ما يمثل خسارة مالية للشركة في العملات الحرة، لذا قررت الشركة وضع رسوم لإيقاف نزيف العملات الحرة الضائعة على الدولة، وليس على مصر للطيران فقط.

ولفتت الشركة، إلى أن الزيادة تختلف طبقا للجهة القادم منها الراكب، وليست لها علاقة بأسعار الدولار في السوق السوداء أو الأسواق الرسمية. موضحة أن الإجراء يأتي بهدف المحافظة على الإيرادات من العملة الأجنبية، محذرةً من المحاولات التي يقودها البعض للإضرار بالاقتصاد المصري بدعوى تعويم الجنيه.