«دفاع النواب» تستعين بمفيد شهاب ومحمود أبو زيد كمستشارين

«دفاع النواب» تستعين بمفيد شهاب ومحمود أبو زيد كمستشارين

قال النائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إنه تم الاستعانة بعدد من المسشارين في دور الانعقاد الثاني، للاستفادة من خبراتهم في عمل اللجنة.

وكشف عامر عن الاستعانة بكل من الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، والدكتور محمود أبوزيد وزير الري والموارد المائية الأسبق، للاستفادة من خبراتهما في مجال القانون الدولي، والأمن المائي.

وأضاف في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن "شهاب" و"أبوزيد" من القامات القانونية والخبرات الطويلة، كذلك تم الاستعانة بالمستشار أحمد إبراهيم من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة في أعمالها.

وأكد عامر أن اللجنة ستبحث تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي منح العفو لمجموعة من الشباب، قائلا: "ندرس الأمر لنحدد أي دور سنقوم به، وسنبدي رأينا في الموضوع بما يحقق الأهداف".

وفيما يخص تعديلات قانون التظاهر، قال "إن الحكومة ستضع تصورها للقانون ومن ثم ترسله للجنة، لتناقشه بدورها في إطار العدالة، ومراعاة الحقوق والواجبات، سنعمل مع اللجان المختصة في هذا الصدد".

وأشار إلى أن لجنة الدفاع والأمن القومي ستقوم بزيارات ميدانية للسجون ضمن خطة عمل اللجنة في دور الانعقاد الثاني للوقوف على أحوال المساجين.