مباحثات مصرية وصربية للمساهمة في مشروع 1.5 مليون فدان

مباحثات مصرية وصربية للمساهمة في مشروع 1.5 مليون فدان

قال السفير دراجان بيسينتش، سفير صربيا لدى القاهرة، إن بلاده تهتم بالمساهمة في مشروع 5. 1 مليون فدان الذي سوف يشكل دفعة قوية للتعاون بين البلدين، مؤكدا أهمية دور اللجنة العليا المصرية الصربية ومجلس الأعمال المشترك في تعزيز التعاون والأنشطة بين البلدين في المستقبل.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بالدكتورة سحؤ نصر وزيرة التعاون الدولي، لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين .
وناقش الاجتماع زيارة وفد من الشركات الصربية إلى مصر خلال الفترة المقبلة للتعرف عن قرب على ما يمكن المساهمة به فى مشروع 1.5 مليون فدان.
وشددت وزيرة التعاون الدولي على قوة العلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين، وأعرب السفير الصربيى على حرصه على تعزيز العلاقات خلال الفترة المقبلة.
وناقش الجانبان، الترتيبات لعقد اجتماعات الدورة الأولى للجنة المشتركة المصرية الصربية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى بالقاهرة، واستعرضا موقف العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وسبل دفع العلاقات الثنائية، ومناقشة مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، والتى يمتلكا الجانبين فيهما ميزات تنافسية.
اتفق الجانبان، على أهمية تكثيف التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، ومنح العلاقات بينهما زخما جديدا في مختلف المجالات، بما يحقق المنفعة المشتركة للشعبين الصديقين.