بالصور.. القصة الكاملة لمحاولة اغتيال «قاضي مرسي» بمدينة نصر

بالصور.. القصة الكاملة لمحاولة اغتيال «قاضي مرسي» بمدينة نصر

نجا أحد قضاة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي من محاولة اغتيال فاشلة من أمام منزله بمنطقة عمارات التوفيقية في مدينة نصر، عقب انتهاءه من أداء صلاة الجمعة.

وصرح مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بأنه انفجرت إحدى السيارات المتوقفة على جانب الطريق بجوار قطعة أرض فضاء أمام عمارات التوفيقية بنهاية شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر أثناء مرور سيارة المستشار أحمد أبو الفتوح رئيس محكمة جنايات بإحدى دوائر القاهرة وسبق له نظر بعض قضايا عناصر الإرهاب من بينها إحدى قضايا محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، ولم يسفر الحادث عن إصابته أوأحد من المواطنين،وانحسرت التلفيات في عدد من السيارات المتوقفة بالمنطقة، وانتقلت قوات أجهزة الأمن إلى مكان وقوع الحادث وتم تمشيط المنطقة عن طريق خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية فى محاولة لضبط الجناه والوقوف على أبعاده وملابساته.

وانتقل فريق من نيابة شرق القاهرة بإشراف المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة المستشار إبراهيم صالح لموقع الحادث، وتبين من خلال المعاينة تفحم سيارة ملاكي واشتعال النيران في أكثر من 4 سيارات من بينها سيارة أحد أبناء القاضي المستهدف، وكفلت النيابة المعمل الجنائي بسرعة الكشف عن المادة المستخدمة في التفجيروسرعة الانتهاء من تحريات الأمن الوطني.

وقال محمد سعيد شاهد عيان، إن الانفجار وقع فى الساعة 12 ظهرا أثناء تأدية صلاة الجمعة في عمارات التوفيقية بالحي الثامن بمدينة نصر، وتابع أن الجميع سمعوا فجأة صوت انفجار قوى ولم نهتم في البداية لكان سرعان ما تزايد الدخان المتصاعد فهرولنا لموقع الحادث ووجدنا انفجارا ضخما لسيارة ملاكي.

وأشار سعيد إلى أن الانفجار كان يستهدف سيارة أحد القضاة، لكنه لم يصب بمكروه، بينما أسفر الانفجار عن تهشيم سيارة أخرى وأصيبت صاحبتها واثنين آخرين بإصابات طفيفة دون وقوع وفيات، وقال إن سيارات الإطفاء والإسعاف وصلت في حوالي 10 دقائق.

بينما قال أحمد علي موظف بأحد البنوك إنه كان يبعد عن موقع الانفجار بـ100 متر وشاهد انفجار السيارة بعد مرور موكب المستشار بدقيقتين ومن المعتاد أن يصلي القاضي في المسجد القريب من عمارا التوفيق القريب من منزله.

أقرأ أيضا:

الداخلية: فشل محاولة استهداف المستشار أحمد أبو الفتوح بمدينة نصر انفجار سيارة في مدينة نصر.. ومصدر: كان يستهدف أحد القضاة عاجل.. انفجار في مدينة نصر