رئيس هيئة الاستثمار يشارك في الملتقى الاقتصادي الأوروبي - العربي بأثينا

رئيس هيئة الاستثمار يشارك في الملتقى الاقتصادي الأوروبي - العربي بأثينا صورة أرشيفية

شارك محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم، في فاعليات الملتقى الاقتصادي الأوروبي- العربي الذي يعقد في اثينا تحت رعاية الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس.

وتحدث خضير عن مصر في جلسة تحت عنوان "مرحلة جديدة للاستثمار الأجنبي المباشر في اوروبا والعالم العربي" قائلًا: "رغم التحديات والأزمات التي واجهتها مصر خلال السنوات الخمس الأخيرة ولا تزال تواجهها فقد دخلت حاليًا في مسارها الصحيح"، مشيرًا إلى أن التغييرات الاجتماعية التي حدثت في مصر إنما جاءت نتيجة لثورة الشعب المصري لتحقيق مطالبه".

واستعرض خضير ان رؤية الحكومة المصرية للتنمية 2030 نطمح من خلالها لأن نصبح الاقتصاد رقم 30 في العالم فيما يتعلق بحجم الاستثمارات، مؤكدًا سعي وزارة الاستثمار والهيئة للمضي إلى الأمام لتحقيق هذا الهدف.

وتابع : نعرف اولوياتنا واحتياجات المستثمرين ونسعي لتنفيذها حتي نحقق التنمية المنشودة، ونتفادي أخطاء الماضي.

ودعا رئيس الهيئة المستثمرين إلى توظيف رؤوس أموالهم في المناطق الحرة المصرية في مختلف المجالات حيث ان هناك فرصا ومقومات عديدة.

تناولت الجلسة الحاجة إلى رؤوس اموال جديدة لدعم النمو وخلق فرص عمل من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز بيئة الأعمال والاستثمار والإمكانات المتوافرة للاستثمارات الاوروبية في البلدان العربية ودور الاستثمار العربي في تسريع وتيرة النمو في دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة جنوب أفريقيا.

وشارك في الجلسة وزير الدولة اليوناني نيكوس باباس، ووزير التطوير الزراعي بالوكالة في اليونان ماركوس بولاريس، ووزير الاقتصاد السابق في صربيا ملادجان دينكش، ونائب وزير المالية اليوناني السابق بيتروس دوكاس ووزير ورئيس العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان فلاح مصطفى باكير.