تفكيك عبوة ناسفة ضخمة داخل سيارة مفخخة بميدان النهضة

تفكيك عبوة ناسفة ضخمة داخل سيارة مفخخة بميدان النهضة صورة أرشيفية

أحبطت أجهزة الأمن في الجيزة عملية إرهابية، وتمكنت تحت إشراف اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، وبالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، من ضبط عنصرين إرهابيين وتفكيك عبوة ناسفة كبيرة الحجم بميدان النهضة، وتم التحفظ على المتهمين وجارٍ استجوابهما لكشف ملابسات الواقعة.

كشفت تحريات المباحث التي جرت بمعرفة اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد عبدالحميد أبو موسى، مفتش مباحث وسط الجيزة، أن بداية كشف الواقعة تلقي غرفة النجدة إخطارا بالتوجه لميدان النهضة للاشتباه في سيارة ألقى ضباط الأمن الوطني القبض على مستقليها، وبانتقال الأجهزة المختصة تبين وجود سياره نصف نقل بيضاء رقم 6521، بداخلها مواد مفرقعة أظهرها جهاز الكشف عن المتفجرات داخل قسط لبن ألمونيوم زنة 4 لترات محكم الغلق من فوهته.

تم فتح جزء بسيط لبيان ما بداخله، وتبين أنها عبوة بدائية الصنع تم تشتيتها وتفكيكها بمدفع المياه، وتبين أن مكوناتها من نترات ألمونيوم ودائره كهربائية وبطاريتي قلم ومفجِّر وقطع من القماش مشبعة بالبنزين.

كما عثر بالصندوق الخلفي للسيارة على كتب سلفية جهادية وكتب شيعة وأخرى مناوئة للحكم، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطر المستشار محمد عبدالسلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وباشر التحقيقات هادي عزب، رئيس نيابة العجوزة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.