تحرير مناطق بـ"حمام العليل".. آخر معاقل "داعش" في الموصل

تحرير مناطق بـ"حمام العليل".. آخر معاقل "داعش" في الموصل تحرير مناطق وسط "حمام العليل" آخر معقل لـ"داعش"

أعلنت قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش العراقي، اليوم، تحرير مناطق داخل ناحية حمام العليل، آخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي في جنوب مدينة الموصل، وذلك بعد وقت قليل على اقتحام الناحية.

جاء ذلك على لسان الفريق الركن عبدالأمير رشيد قائد عمليات تحرير نينوي، في بيان عاجل أذاعه التلفزيون الرسمي. وقال رشيد إن قوات الفرقة 15، حررت قرية سوادي، وكلية الزراعة، والمناطق القريبة منها، وفرضت طوقا أمنيا على مسلحي "داعش" في سوق حمام العليل.

وفي السياق ذاته، تحدث جبار حسن ضابط برتبة نقيب في الفرقة 15، لـ"الأناضول"، عن مقتل 7 إرهابيين من تنظيم "داعش" خلال عملية اقتحام الناحية.

ولفت حسن إلى أن "عددا من القناصة التابعين لـ(داعش)، يتحصنون حاليا في بعض الأبنية المرتفعة وسط الناحية، محاولين إيقاف تقدم القوات نحو السوق".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قيادة عمليات نينوي، بدء اقتحام ناحية "حمام العليل". حيث انطلقت في 17 أكتوبر الماضي، معركة استعادة الموصل بمشاركة 45 ألفا من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي "مليشيات شيعية موالية للحكومة"، وحرس نينوي "سني"، إلى جانب "البيشمركة " (قوات الإقليم الكردي).

وتحظى الحملة العسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية. واستعادت القوات المشاركة خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة "داعش" الإرهابي، كما تمكنت من دخول مدينة الموصل من الناحية الشرقية.