اللجنة العليا المصرية الياباتنية للمتحف المصري الكبير لمناقشة تطورات المشروع

اللجنة العليا المصرية الياباتنية للمتحف المصري الكبير لمناقشة تطورات المشروع

اجتمعت، أمس، اللجنة العليا المصرية اليابانية للمتحف المصري الكبير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير اللآثار، وبحضور السفير هشام الزميتي والسفير "تاكيهيرو كاجاوا" Takehiro Kagawa السفير الياباني بمصر و"سهجينوري اوجاوا" Shigenori Ogawa مدير عام قطاع الشرق الأوسط وأوروبا بهيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) وعدد من ممثلي الجايكا و د. طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير.

وأوضح د. طارق توفيق أن هذا الاجتماع ذات أهمية كبيرة خاصة وأنه جاء بعد يومين من صدور قرار من مجلس الوزراء بإنشاء هيئة مستقلة للمتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أن كافة المناقشات خلال الاجتماع دارات حول أهمية هذا القرار ومدى النفع الذي سيعود على مشروع المتحف منه.

وأضاف د. توفيق أن الجانب اليابانى أعرب عن سعادته بهذا القرار، مؤكدا أنه سيساهم بشكل كبير في دفع حركة العمل في المتحف بما يضمن افتتاحه الجزئي والكلي في والوقت المحدد لهما، لافتا إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض كافة مراحل العمل التي تمت بالموقع منذ الاجتماع الأخير للجنة.

هذا وقد حرص "سهجينوري اوجاوا" على زيارة  موقع مشروع المتحف ومعمل  ومراكز الترميم صباح أمس قبل الاجتماع للاطلاع على خطوات العمل بالمشروع، والذي أعرب عن سعادته بما آل إليه المتحف في الفترة الأخيرة.