قافلة طبية علاجية من جامعة الإسكندرية للكشف على أهالي شرق

قافلة طبية علاجية من جامعة الإسكندرية للكشف على أهالي شرق قافلة طبية علاجية من جامعة الإسكندرية للكشف علي أهالي شرق

انطلقت صباح أمس، قافلة طبية من جامعة الإسكندرية، إلى منطقة العصافرة شرق، حيث قامت بالكشف على أبناء المنطقة وصرف العلاج مجانا لهم، وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للإطمئنان على حالتهم الصحية وعمل مسح طبي لعيون اﻻطفال وقياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين بغرض الكشف المبكر عن مرض السكر وارتفاع ضغط الدم قبل أن يشكو منها المريض وتقديم المشورة الصحية وتوجيههم للعيادات المختصة.

وتأتي هذه القافلة في إطار حرص جامعة الإسكندرية على تقديم الخدمات الطبية للمناطق البعيدة والمحرومة ضمن سلسلة القوافل الطبية الدورية التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور عصام الكردي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمكلف بتسيير أعمال الجامعة وتحت إشراف الدكتور عبدالمنعم فوزي، رئيس لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الدكتور سامح عرب، اﻻستاذ بكلية الطب ورئيس القافلة، إن قافلة أمس ضمت 25 طبيبا و15 طالب و7 عيادات طبية في تخصصات طب وجراحة العين، والباطنة، والقلب، واﻻطفال، وامراض النساء، واﻻسنان، والصيدلة، وأشار إلى أنه تم عمل مايقرب من 350 كشف طبي متنوع منهم 90 كشف رمد وتم تحويل 5 منهم للعمليات مقدمة من القافلة ونادي روتاري شرق الإسكندرية وروتاراكت شرق الإسكندرية.

وأضاف أن القافلة قامت أيضا بتوزيع 40 نظارة طبية مقدمة من القافلة ونادي روتاري فاروس وروتاراكت لايت هاوس لايت هاوس، وأعلن أن فريق التثقيف الصحي التابع للقافلة قام بعمل ندوات في عدد من الموضوعات الصحية لتوعية المترددين على القافلة من المرضى وذويهم.

وأوضحت الدكتورة حميدة أبوشليب، عضو لجنة شئون المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة، أنه تم صرف مايقرب من 230 روشته دواء مقدمة من شركة فاركو والفرعونية والبرج ونقابة الصيادلة.