السيسي يشكر رئيس قبرص على مساندة مصر داخل الاتحاد الأوروبي

السيسي يشكر رئيس قبرص على مساندة مصر داخل الاتحاد الأوروبي السيسي ورئيس قبرص

أجري الرئيس/ عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً بالرئيس القبرصي نيكوس انستاسياديس، حيث أكد الرئيس على أهمية مواصلة العمل علي تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين ومتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة التي تم الاتفاق عليها سواء علي المستوي الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع اليونان التي عقدت قمتها الأخيرة في القاهرة الشهر الماضي.

كما أعرب الرئيس عن تقديره لمواقف قبرص المساندة لمصر داخل الاتحاد الأوروبي وحرصها علي شرح حقائق الأمور في مصر والشرق الأوسط لبقية الشركاء الأوروبيين.

وقد أكد الرئيس القبرصي خلال الاتصال حرص بلاده علي الاستمرار في تعزيز التنسيق بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية من أجل ترسيخ دعائم الاستقرار والأمن في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط، وأكد رئيس قبرص علي الاهتمام الذي توليه بلاده لمواصلة تعزيز أطر التعاون القائمة مع مصر ومتابعة نتائج القمم الثلاثية وتفعيل ما تم الاتفاق عليه من مشروعات مشتركة في عدد من المجالات.

وقد تطرق الاتصال الي عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، بالإضافة الي المستجدات علي الصعيد الإقليمي. وقد اتفق الجانبان علي الاستمرار في التنسيق المكثف بينهما.