إضراب 3 عمال بمطاحن الفيوم عن الطعام لخصم مبالغ مالية من رواتبهم

إضراب 3 عمال بمطاحن الفيوم عن الطعام لخصم مبالغ مالية من رواتبهم اللواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم

الفيوم - رباب الجالى

أضرب 3 من العاملين بشركة مطاحن مصر الوسطى، قطاع مطاحن الفيوم، عن الطعام، مساء اليوم بسبب خصم إدارة الشركة، مبالغ مالية كبيرة من رواتبهم، بسبب إنتاج دقيق غير مطابق للمواصفات الصحية.

كان اللواء قاسم حسين، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة أول الفيوم، من إدارة شرطة النجدة، بإضراب 3 من العاملين بشركة مطاحن مصر الوسطى بقطاع الفيوم، عن الطعام.

وتبين أن كلا من (مجدى م ع.ى-35 سنة)، عامل، بإدارة البيئة بمطحن الفيوم، ومقيم بمركز إطسا، و(على ع.م.ع-41 سنة)، أخصائى فحص حشرى بمطحن الفيوم، ومقيم خلف مستشفى الحميات، بمدينة الفيوم، أضربا عن الطعام، بسبب صدور قرار رقم 491 لسنة 2016 م، من إدارة المطحن بخصم مبلغ مالى قدره 139 ألف جنيه، من راتبهما، لمسئوليتهما عن إنتاج دقيق غير مطابق للمواصفات الصحية، طبقا لما جاء بتقرير وزارة الصحة بتاريخ 10 أغسطس 2014 م.

كما تبين أن العامل الثالث، وهو (رمضان ع.ع. ش-30 سنة)، رئيس وردية بمطحن الفيوم، من قرية زاوية الكرادسة، بمركز الفيوم، أضرب عن الطعام، بسبب صدور قرار رقم 234 لسنة 2015 م، من إدارة المطاحن، بخصم مبلغ مالى قدره 54 ألف جنيه من راتبه، بصفته رئيس الوردية، لإنتاجه دقيقا غير مطابق للمواصفات الصحية.

وأكد فطين سليمان، مدير عام الشئون القانونية بالمطحن، فى محضر الشرطة، أنه يحق للعمال المضربين عن الطعام، التظلم، واتخاذ الإجراءات القانونية لمحو الجزاء باعتبار أن الخصم غير بات.

تم إحالة العمال الـ3 إلى مستشفى الفيوم العام، لمتابعة حالتهم الصحية، ثم تراجعوا عن الإضراب بعد توجيه النصح لهم، وتحرر محضر بالواقعة، رقم 7636 لسنة 2016 م، إدارى قسم شرطة أول الفيوم، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.