وزير الصحة يتفقد منظومة تتبع سيارت الإسعاف إلكترونيًا

وزير الصحة يتفقد منظومة تتبع سيارت الإسعاف إلكترونيًا الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان

تفقد الدكتور أحمد عمادالدين راضي وزير الصحة والسكان، منظومة ميكنة سيارت الإسعاف بالتكنولوجيا الحديثة حيث يتم تحديد موقع سيارات الإسعاف ونقاط تمركزها بدقة، وتتبع مسارها فى الاستجابة للبلاغات، وتوجيها إلى أقصر الطرق، بمرسى هيئة الإسعاف النهري بالجيزة، بغرض تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وأشار بيان للصحة، إلى أن هيئة الإسعاف تعاقدت مع شركة ETIT بغرض تجهيز سيارات الإسعاف بأجهزة تتبع مما يتيح تحديد الموقع اللحظي لسيارة الإسعاف وسرعة استجابتها وتوجيهها.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف، أن هذه الخدمة تتيح إمكانية تعيين سيارات الإسعاف من نقاط التمركز المختلفة للاستجابة إلى البلاغات مع توجيه السائقين إلى أسرع الطرق التي يسلكها فضلا عن تعيين العدد المناسب من سيارات الإسعاف طبقا لطبيعة البلاغ.

وأشار الأنصاري إلى أن المرحلة الأولى من هذه المنظومة تضم: القاهرة وحلوان، وخلال شهر سيتم تعميمها على القاهرة الكبرى التي تضم محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.
وأن هذا النظام المميكن هو أحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيا على مستوى العالم حيث يمكن توجيه أقرب سيارة إسعاف لمكان البلاغ من خلال أسرع طريق ما يؤدي إلى سرعة إسعاف المريض وتقليل تكلفة التشغيل على حد سواء.