محافظ قنا يفتتح مستشفى الرجاء التخصصي بمدينة قوص

محافظ قنا يفتتح مستشفى الرجاء التخصصي بمدينة قوص محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان

افتتح عبدالحميد الهجان محافظ قنا، مستشفى الرجاء التخصصى التابع لمؤسسة المهندس محمد محمود على حسن وأولاده الخيرية بمدينة قوص.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى ووكيل وزارة الصحة بقنا ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى والدكتور محمد العمارى عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب والمهندس معتز محمد محمود عضو مجلس النواب ورئيس مجلس أمناء المؤسسة وعدد من أعضاء مجلس النواب وأهالي المدينة.

أوضح الهجان أن المستشفى مقامة على مساحة 400 م وتتكون من 4 طوابق شاملة كافة التخصصات والأقسام الطبية حيث تشتمل المستشفى على قسم للاستقبال وآخر للطوارئ بالإضافة إلى قسم الإشاعات "مقطعية – تشخيصية – تليفزيونية" وصالة لاستقبال المرضى كما تضم معملا للتحاليل وقسما للحضانات بـ 8 حضانات و7 غرف تحتوي على 15 سريرا لإقامة المرضى وغرفتي عمليات "كبرى – صغرى" وكافة العيادات الطبية بتكلفة إجمالية بلغت 20 مليون جنيه.

من جانبه، ذكر الدكتور محمد العمارى أن القطاع الصحى بجنوب الصعيد يشهد تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة سواء من خلال إنشاء مستشفيات تخصصية ووحدات صحية جديدة أو إحلال وتجديد وتطوير القائم منها.

وقال المهندس معتز محمد محمود إنه بالإضافة إلى مشروع الرعاية الصحية للمواطنين فإن المؤسسة تقوم بتمويل عدة مشروعات خيرية أخرى منها مشروع مكافحة الفقر للأسر الأولى بالرعاية ومشروع معونة الشتاء وزواج الفتيات ورعاية الطلاب وهذا يعكس تكاتف جهود مؤسسات المجتمع المدنى مع الأجهزة التنفيذية في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.