سائقو الأجرة بالجيزة يخالفون «تعريفة المحافظة»

سائقو الأجرة بالجيزة يخالفون «تعريفة المحافظة»

الدالى للمواطنين: لا تدفعوا أكثر من الأجرة المحددة.. وبلغوا أقرب أمين شرطة ضد السائق المخالف

شهدت محافظة الجيزة حالة من الفوضى واستياء المواطنين بعد زيادة أسعار البنزين والسولار وعدم وجود رقابة لضبط التعريفة الجديدة التي حددتها المحافظة على خطوط السير لسيارات الأجرة وأتوبيسات النقل الجماعي، والتي ارتفعت على "مزاج" السائقين بنسبة من 25% إلى 50%.

وتفقد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة مساء أمس مواقف سيارات الأجرة والسرفيس لمراقبة مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة التى قررتها المحافظة بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.

وقال المحافظ، في بيان صحفي إن الهدف من الجولة توعية المواطنين بالتعريفة الجديدة وعدم دفع أية مبالغ إضافية بالزيادة، مطالبا المواطنين بالإبلاغ من أى سائق لا يلتزم بالتعريقة الجديدة لتحرير محاضر فورية ضدهم.

وحذر المحافظ السائقين بعقوبات رادعة فى حالة المخالفة، مشيرا إلى أنه سيتم طبع ستيكر على السيارات ولافتات بالمواقف لعدم التلاعب.

وتفقد المحافظ موقف سيارات ميدان الجيزة وميدان المنيب وموقف الأقاليم. وأضاف أنه تم تحديد التعريفة الجديدة بشكل دقيق وفقا لمسافة كل خط، وسيتم إعلان التعريفة الجديدة بكافة الخطوط على البوابة الإلكترونية للمحافظة.
يشار إلى أن محافظة الجيزة حددت أمس تعريفة الركوب فى مواقف السرفيس والنقل الجماعى بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 20%.

وقال مسئول بالمحافظة لـ"الشروق" إن الزيادة من 25 قرشا إلى 50 قرشا، وأن الخطوط التي كانت بجنيه أصبحت بـ 1.25 جنيه، ووزيادة الأجرة من 1.25 إلى 1.50.

ففي خط ميدان الجيزة إلى الهرم ارتفعت التعريفة من جنيهين إلى 2.25 جنيه، وميدان الجيزة -الكيت كات من 1.25 جنيه إلى 1.50 جنيه، والجيزة- صفط اللبن من 1.25 جنيه إلى 1.5 جنيه، والوراق - رمسيس من جنيه ونصف إلى جنيهين، والهرم- مدينة نصر من 3.25 جنيه إلى 3.75 جنيه، والمنيب -بولاق الدكرور من 1.75 إلى جنيهين.