حرس الحدود يضبط 200 ألف قرص مخدر وأجهزة إتصال بالقمر الصناعي

حرس الحدود يضبط 200 ألف قرص مخدر وأجهزة إتصال بالقمر الصناعي

تمكنت عناصر حرس الحدود المكلفة بتأمين المعابر والمعديات بنطاق الجيش الثانى الميدانى من ضبط (11) سيارة عثر بداخلها على كميات من المواد المخدره تقدر بـ (40) كجم من مادة الهيروين المخدر ، و(4) كجم من جوهر الحشيش وكميات من نبات البانجو المخدر وكميات من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية .

ونشر العميد محمد سمير المتحدث العسكري على صفحته بالفيسبوك ان عناصر حرس الحدود بالجيش الثالث الميدانى تمكنت من ضبط (8) سيارات عثر بداخلهم على (5422) لفافة لنبات البانجو المخدر تزن (11758.5) كجم و(2500) قاروصة سجائر غير خالصة الرسوم الجمركية وعدد من المعدات وماكينات توليد الكهرباء ومواتير سحب المياة وقطع غيار السيارات المهربة بطرق غير قانونية إلى داخل سيناء.

وفى المنطقة الغربية العسكرية نجحت عناصر حرس حدود فى ضبط (23) عربة تستخدم فى أعمال التهريب محملة بـ (47816) قاروصة سجائر و(200) ألف قرص لعقار الترامادول المخدر و(48) ألف قرص تامول وكميات من جوهر الحشيش المخدر وكميات من المشغولات الفضية تزن (890) كجم ، فضلاً عن أجهزة إتصال بالقمر الصناعى وأجهزة ووحدات كهربائية مهربة وضبط (665) فرد هجرة غير شرعية.

وتمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الجنوبية العسكرية من ضبط (4)عربات تستخدم فى أعمال التهريب عثر بداخلها على (325) عبوة لجوهر الحشيش المخدر وبندقية آلية عيار “7.62×39” مم وبندقية آلية (FN) و بندقية خرطوش و(6) خزنة آلية و(2) بندقية صيد وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة ، وضبط عملية صيد جائر فى منطقة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر.

كما تم ضبط (2) جهاز للكشف عن المعادن وكمية كبيرة من الحجر الصخرى الذى يستخرج منه خام الذهب ، والقبض على (9) سودانيين خلال محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود الجنوبية.

وقد تم عرض جميع وقائع الضبط على النيابات المختصه لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.