عناصر القوات المسلحة تصل "الأردن" لبدء فعاليات تدريب "العقبة 2016"

عناصر القوات المسلحة تصل "الأردن" لبدء فعاليات تدريب "العقبة 2016" القوات المصرية والأردنية

وصلت عناصر من القوات البرية والبحرية والقوات الخاصة المصرية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، لتنفيذ التدريب المصري الأردني المشترك "العقبة" 2016، والذي تُجرى فعالياته هذا العام بمنطقة التدريبات المشتركة بجنوب المملكة الاردنية الهاشمية بمشاركة.

وأكد العميد محمد سمير المُتحدث العسكري في بيان له، أن جميع عناصر معركة الأسلحة المشتركة الحديثة، والذي يستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح سمير، أن التدريب يتضمن تنظيم محاضرات نظرية للتلقين ودراسة الموقف بهدف توحيد المفاهيم وصقل المهارات للعمل كقوة مشتركة واحدة ضد مختلف العدائيات التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن، كما يشهد التدريب في مرحلة التنفيذ الفعلي التدريب على التكتيكات والنظريات العسكرية التقليدية وغير التقليدية في مختلف التخصصات، وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة الأردنية الشقيقة.

ولفت سمير، إلى أنه كان في استقبال القوات المصرية عند وصولهم لميناء العقبة عدد من كبار قادة القوات المسلحة الأردنية، حيث أجريت مراسم استقبال وتم رفع العلمين المصري والأردني وعزفت الموسيقى العسكرية الأردنية عدد من الأناشيد الوطنية عكست مدى ما تتمتع به البلدين من علاقات وطيدة.