اليوم.. انطلاق فاعليات الأسبوع الكويتي التاسع في مصر

اليوم.. انطلاق فاعليات الأسبوع الكويتي التاسع في مصر أحمد إسماعيل بهبهاني

ينطلق  مساء  اليوم الاثنين، فاعليات الأسبوع الكويتي التاسع  فى مصر، تحت شعار «الكويت في مصر»، في فندق سميراميس، بمشاركة أكثر من 60 جهة كويتية ومصرية، تمثل القطاعين العام والخاص، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة والجهات الاعلامية.

يأتي ذلك برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبحضور محمد صالح الذويخ، السفير الكويتي بالقاهرة.

وقال رئيس مجموعة الجابرية للمعارض أحمد إسماعيل بهبهاني: إن الأسبوع الكويتي التاسع في مصر يعد حدثا اقتصاديا ضخما يجمع بين كبار المستثمرين الكويتيين وممثلي مجتمع الأعمال المصري والكويتي، ويكتسب أهمية خاصة في ظل التعاون الإستراتيجي والحيوي بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية، في إطار العلاقات التاريخية القوية التي تجمع بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأكد بهبهاني أن نجاح الدورات الثمانية السابقة أسهم بشكل كبير في تزايد الإقبال على المشاركة من الهيئات والمؤسسات الكويتية في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبيرة التي تساهم بشكل كبير في نمو وتطور العلاقات المتميزة بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وقال بهبهاني إن العلاقات المصرية الكويتية تتسم بسمات وخصائص تؤكد عمق الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين، وهو ما يتجلى في الزيارات المتبادلة، سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي، إضافة إلى ذلك تميزت هذه العلاقات على مدى تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية والتي تقوم على ثبات المواقف ووضوح الرؤى.

وأضاف بهبهاني أن جمهورية مصر العربية تفتح ذراعيها لاستقبال كل الأشقاء لمزيد من الاستثمارات في مجالات كثيرة، مثل السياحة والإعلام والعقار والطرق والموانئ والتعليم والصحة والاتصالات وغيرها، بما تمتلكه من مقومات كثيرة ومتعددة منها موقعها الممتاز ودورها الريادي والقيادي والمحوري في المنطقة.

وتابع بهبهاني: أصبحت الاستثمارات الكويتية في مصر تحتل مكانة مميزة  وشهدت معدلات نمو عالية في السنوات الأخيرة، واتسمت بتنوعها لتشمل أغلب مجالات الاستثمار، كما تعتبر دولة الكويت سوقًا كبيرة للعمالة المصرية، والكويت بفوائضها المالية يمكن أن تكون مصدرًا للاستثمار في مصر، كما أنها تعتبر سوقًا تجارية تشكل منفذًا مهمًّا للصادرات المصرية.

وأكد بهبهاني ان دول الخليج تهتم بالاستثمار في السوق المصري، حيث قام العديد من المستثمرين الخليجيين بزيادة استثماراتهم في مصر، حيث إن المستثمر الكويتي يحظى باهتمام رسمي وشعبي خاص في مصر، ويأمل المسئولون المصريون أن تعود للاستثمارات الكويتية مكانتها.