محلب: وجدنا أطلس "تايه" لجميع أوقاف مصر.. وكشف حساب عسير للمحتكرين

محلب: وجدنا أطلس "تايه" لجميع أوقاف مصر.. وكشف حساب عسير للمحتكرين إبراهيم محلب

كتب محسن البديوى

أكد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ورئيس الوزراء السابق، أن هناك آلية لحصر الأراضى إليكترونيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات، مضيفاً: "فوجئنا بأطلس لجميع أوقاف مصر جنوبًا وشمال بالأمس والوقف والإحداثيات.. كان تايه ولقيناه مع موظف شريف ووزير الأوقاف منحه 10 آلاف جنيه".

وقال "محلب" فى حواره مع الإعلامى معتز الدمرداش، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إن اللجنة التى سافرت إلى اليونان حصرت المبانى ورفعت العالم المصرى على أوقاف مصر وتتفاوض على استغلالها بأعلى سعر.

وشدد على ضرورة تمليك الأراضى للشباب واستغلال قدراتهم وطاقتهم القوية، وربط مستقبل الشباب بمجتمعاتهم المحلية.

وأكد محلب، أن مصر تمر بمرحلة صعبة، وهذا الوقت ليس لثراء أحد على حساب الآخرين، وهناك كشف حساب "عسير" لمن أربك منظومة العمل والاقتصاد فى البلد واحتكر السلع.

وقال "محلب"، إن المصريون ليس لديهم رفاهية بقبول التجاوز من أى أحد، والأجهزة الرقابية ستحاسب المتجاوزين.

وكشف المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ورئيس الوزراء السابق، أن هناك آلية لحصر الأراضى إليكترونيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات، عن حصاد لجنة استرداد الأراضى منذ إنشائها، موضحًا أنه تم حصر أكثر من 70% من الأراضى المستولى عليها، مشيداً بمنظومة المعلومات لدى القوات المسلحة، ومضيفاً أن لجنة استرداد الأراضى مثال لمواجهة أى فساد ولا تسمح به إطلاقاً.

وأشار "محلب"، إلى أن البيروقراطية والفساد وراء وضع البعض أيديهم على أراضى الدولة.

ولفت إلى أن اللجنة استطاعت استرجاع 80 ألف فدان، وحصر مليار و800 مليون جنيه مخالفة للنشاط، و450 مليون جنيه من المزادات، لافتاً إلى أن القرارات الصادرة من لجنة استرداد أراضى الدولة بالإجماع وليست للأغلبية، مضيفاً: "أرسلنا ملفات واضعى اليد على الأراضى من السفر وما بنى على باطل فهو باطل، وبعض أنواع الفساد هناك من بنى على أملاك الدولة بعقود مزورة".