فى محاكمة تنظيم أجناد مصر.. الشهود: رأينا انفجارات الجامعة وأصبنا فيها

فى محاكمة تنظيم أجناد مصر.. الشهود: رأينا انفجارات الجامعة وأصبنا فيها المستشار معتز خفاجى

كتب محمد عبد الرازق ـ تصوير كريم عبد الكريم

استكملت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، سماع شهود الإثبات فى جلسة محاكمة 42 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم أجناد مصر".

تعقد  الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

واستمعت المحكمة إلى شهادة أمين الشرطة منصف محمد رفعت حول واقعة الانفجار أمام قصر القبة، وقال إنه كان يمر على الخدمات مع العقيد إبراهيم القاضى، وأثناء المرور أمام باب ١ بقصر القبة وقع الانفجار وسقط العقيد على الأرض، وفقدت الوعى وتم بتر ساقى اليمنى وأصبت بشظايا فى الصدر.

كما استمعت المحكمة لشهادة المقدم أحمد بيومى الدسوقى، رئيس مباحث الجيزة وقت الحادث، حول واقعة استشهاد العقيد طارق المرجاوى، وقال إنه كان متواجدا أمام البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، والعقيد طارق المرجاوى، ووقع الانفجار، موضحا أنها لم تكن عبوة واحدة بل كانت ثلات عبوات، وكان الانفجار يبعد حوالى خمسين مترا وتوفى العقيد المرجاوى على إثر هذا الانفجار.

وكانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد حددت جلسة 25 يوليو الماضى كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم أجناد مصر"، بعد أن رفضت طلب رد المحكمة المُقَدَّم من دفاع المتهم "بلال.إ.ص"، مع 12 آخرين، بالتسبب فى مقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة، والشروع فى قتل أكثر من 100 ضابط، واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن.