أبو الغيط وقابيل يفتتحان الأسبوع الكويتي التاسع بمصر

أبو الغيط وقابيل يفتتحان الأسبوع الكويتي التاسع بمصر حمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية

افتتح احمد ابو الغيط، الامين العام لجامعة الدول العربية، وطارق قابيل، وزير التجارة والصناعة مساء اليوم، "الاثنين"، الأسبوع الكويتي التاسع بمصر، والذى يعقد على مدار ٣ أيام بالقاهرة تحت رعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، وتحت شعار "الكويت فى مصر".

وحضر الافتتاح السفير محمد صالح الذويخ السفير الكويتى بالقاهرة، وشارك فى الفعالية أكثر من 60 جهة كويتية ومصرية، تمثل القطاعين العام والخاص، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة والجهات الاعلامية.

وقال رئيس مجموعة الجابرية للمعارض أحمد إسماعيل بهبهاني إن الأسبوع الكويتي التاسع في مصر يعد حدثا اقتصاديا ضخما يجمع بين كبار المستثمرين الكويتيين وممثلي مجتمع الأعمال المصري والكويتي، ويكتسب أهمية خاصة في ظل التعاون الإستراتيجي والحيوي بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية، في إطار العلاقات التاريخية القوية التي تجمع بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف بهبهاني أن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال كل الأشقاء لمزيد من الاستثمارات في مجالات كثيرة، مثل السياحة والإعلام والعقار والطرق والموانئ والتعليم والصحة والاتصالات وغيرها، بما تمتلكه من مقومات كثيرة ومتعددة منها موقعها الممتاز ودورها الريادي والقيادي والمحوري في المنطقة.