مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ينفي زيادة أسعار فواتير الكهرباء

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ينفي زيادة أسعار فواتير الكهرباء

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أنه لا توجد زيادة في أسعار فواتير الكهرباء عقب رفع أسعار الوقود.

وأوضح المركز – في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الاثنين – أنه قام بالتواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عقب ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بزيادة أسعار فواتير الكهرباء بعد رفع أسعار الوقود، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماما.

وأكد أن قرار رفع أسعار الوقود لن يؤثر على أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المعمول بها حاليا، والتي تم إقرارها في شهر أغسطس الماضي، موضحا أن مجلس الوزراء كان قد اعتمد برنامجا لهيكلة أسعار الكهرباء في عام 2014، وتعديلاته وهو المطبق حاليا.

وأضاف أن الوزارة أشارت إلى أنها لا تمتلك حق إقرار أية زيادات جديدة أو تعديلات في رسوم أسعار شرائح المستهلكين، موضحة أن مجلس الوزراء هو الذي له حق إقرار التسعيرة الجديدة لاستهلاك التيار الكهربائي، مشيرة إلى أن خطة رفع الدعم التدريجي عن أسعار الطاقة تراعي دائما محدودي الدخل.

وعن استعداد الوزارة لفصل الشتاء وموسم هطول الأمطار، أكدت أنه يجرى حاليا تغيير الأسلاك الكهربائية المعزولة تحسبا لهطول أمطار أو سيول، فضلا عن استمرار عمليات الصيانة الدورية للمحولات والمغذيات بمحافظات الجمهورية المختلفة، حيث أن ذلك يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الخدمات التي تقدمها للمواطنين والارتقاء بها لتحقيق العدالة الاجتماعية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين .

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات متعلقة بخدمات الكهرباء يرجى الاتصال على الخط الساخن (121) .