وزير السياحة يلتقى كبريات شركات الطيران و منظمي الرحلات في بريطانيا

وزير السياحة يلتقى كبريات شركات الطيران و منظمي الرحلات في بريطانيا يحيى راشد وزير السياحة

لندن ميرفت رشاد

عقد وزير السياحة يحيى راشد عدداً من اللقاءات المهنية والاعلامية الهامة على هامش مشاركته فى معرض سوق السياحى الدولى بالعاصمة البريطانية لندن، حيث التقى الوزير ممثلى شركة الخطوط الجوية البريطانية British airways مناقشا برنامج تحفيز الطيران وحث الشركة على بدء تسيير رحلات إلى الاقصر خاصة مع بدء الموسم الشتوى وملائمته للسياحة الثقافية.

وقال بيان صادر عن وزارة السياحة ، إن  لقاء الوزير مع ممثلى الشركة بحث إمكانية تسيير رحلات من جاتويك إلى الاقصر وكذلك إمكانية تسيير رحلات إلى الغردقة، وأشار ممثلى الشركة إلى توقف رحلتيهم إلى شرم الشيخ بعد فرض حظر السفر منذ عام مضى.

وفى سياق متصل، التقى راشد ممثلى مؤسسة TravelMole Media ، حيث أشار ممثلى الشركة إلى جاهزية الطيران البريطانى لاستئناف رحلاته إلى شرم الشيخ فور رفع حظر السفر إليها، لافتين إلى تطلعهم أن يعود البريطانيون إلى جميع المدن المصرية.

كما تطرق اللقاء إلى إتفاقيات التعاون المشترك وإلى تفهم الجانب البريطانى ما تقوم به مصر من أعادة تقييم الموقف وحرص الطرفين على إستعادة الحركة السياحية وأن هناك إرياحية بشأن مستويات التأمين بشرم الشيخ، كما أشار الوفد إلى أن تحرير سعر الصرف للجنية المصرى حافز إضافى للسفر إلى مصر.

كما التقى راشد ، مع  ممثلى شركة  A&Kو أشار راشد ،الى  إحترام مصر لقرار الخارجية البريطانية وأن هناك تحسن تدريجى بشأن إعادة النظر فى قرار حظر السفر، لافتا إلى المقابلات التى تمت مع شركات الطيران والاتجاه لزيادة الرحلات إلى الاقصر، اشارت الشركة ان هناك تحسن و ارتفاع في مبيعاتها في الفتره الأخيرة.

كما عقد الوزير لقاء إعلامى مع  مراسل تليفزيون BBC ومراسل وكالة انباء الشرق الاوسط، حيث أكد الوزير خلال لقاءاته على  التواجد المصرى الفاعل في المعرض ،وأن هناك اقبال على مصر كما أن الشركاء السياحيين  يودون العوده مجددا الي شرم الشيخ، مشيراً إلى المساعى الطموحة لتعزيز الحركة السياحية  وزيادتها الي المقاصد السياحية و دعم ذلك  بوسائل ترويج و تسويق الكترونية بالاضافة الى برامج طيران تحفيزية.

وأشار الوزير إلى  إحترام قرارات الحكومة البريطانية  وأنه على يقين بأن السلطات البريطانية تعيد النظر بجدية فى موضوع رفع حظر السفر إلى مصر.

وفى الاطار ذاته، التقى  الوزير ،كبريات الشركات العاملة في السوق البريطانى مثل توماس كوك و تيوى حيث تمت مناقشة سبل زيادة الرحلات الى مصر من السوق البريطانى والاتجاه الي مقاصد اخرى كالغردقه و الاقصر و مرسى علم.