اليوم.. جامعة القاهرة تحتفل بحصول "قدرات أعضاء التدريس" على اعتماد دولى

اليوم.. جامعة القاهرة تحتفل بحصول "قدرات أعضاء التدريس" على اعتماد دولى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

كتب وائل ربيعى

تنظم جامعة القاهرة، حفلا لتسليم شهادات الأيزو العالمية المتعددة لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة فى مجالات، جودة الإدارة، وجودة السلامة والصحة المهنية، وجودة التدريب، وجودة البيئة، وجودة سلامة الغذاء، وذلك اليوم الأربعاء، بقاعة الشيخ سلطان القاسمى بالمكتبة المركزية الجديدة بالجامعة.

ويتم على هامش حفل اعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، تسليم شهادات إتمام الدورات التدريبية للمدرب المحترف والمعتمدة من مركز تنمية القدرات بجامعة القاهرة لنحو مائة متدرب من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الجامعات المصرية.

ويشهد الحفل، تسليم الشهادات كل من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عمرو عدلى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ونائب رئيس جامعة ميزورى الأمريكية، ورئيس مؤسسة SGS السويسرية المانحة لشهادات الأيزو العالمية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

وأوضح الدكتور عمرو مصطفى، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، أن المركز حصل على خمسة اعتمادات عالمية لحصوله على أعلى نسبة جودة مشيرا إلى أن المركز قام بإعداد الدورات التدريبية للعديد من أعضاء هيئة التدريس على مستوى الجامعات المصرية وتأهيل عدد منهم كمدربين محترفين.

وأعد المركز دورات تدريبية للمحررين الصحفيين طبقا لبروتوكول موقع بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين. وأضاف أن المركز أقام عددا من الدورات المتخصصة لأوائل الخريجين وكوادر الشباب لتأهيلهم للقيادة.

ويقوم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة بتنظيم دورة، هى الوحيدة على مستوى الشرق الأوسط وتسمى دورة المدرب المحترف والتى حصلت على إيداع دولى باسم جامعة القاهرة واعتماد من جامعة ميزورى الأمريكية.