محافظ دمياط يوجه رسالة لمن يتقاعس عن ضبط المعتدين على الأراضي الزراعية

محافظ دمياط يوجه رسالة لمن يتقاعس عن ضبط المعتدين على الأراضي الزراعية ارشيفيه

حذر الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، جميع رؤساء مجالس المراكز والمدن ومديري الزراعة بالمحافظة من التقاعس في ضبط أي مواطن يعتدي على الأراضي الزراعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي رأسه محافظ دمياط، اليوم الأربعاء، بحضور اللواء نادر جنيدي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن دمياط، واللواء فايز شلتوت السكرتير العام لمحافظة دمياط، بالإضافة إلى رؤساء مجالس مراكز ومدن المحافظة ومديري الزراعة بها.

وتطرق محافظ دمياط، خلال الاجتماع، إلى أن هناك تعليمات صريحة وحازمة من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين الأخير بضرورة مكافحة الاعتداء على الأراضي الزراعية فليس من المعقول أن يقود رئيس الجمهورية حملة لاستصلاح مليون ونصف المليون فدان زراعي ونقوم نحن بالمساعدة على تبوير الأراضي الزراعية.
وشدد محافظ دمياط على ضرورة اكتشاف حالات الاعتداء على الأراضي الزراعية في المهد وضرورة اعتبار ذلك واجب قومي والإسراع في تنفيذ قرارات الإزالة القديمة وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية.

وأصدر محافظ دمياط تعليماته إلى المهندس أحمد بصل مدير عام مديرية الزراعة بدمياط بضرورة تعاون مديري الزراعة بجميع مراكز ومدن المحافظة مع رؤساء الوحدات المحلية بها من أجل الوصول الي حالة الاعتداء على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد.
من ناحيته، قال اللواء نادر الجنيدي مدير أمن دمياط خلال الاجتماع إنه أصدر تعليمات صارمة إلى مأموري جميع مراكز وأقسام الشرطة بالمحافظة بضرورة التعاون مع السادة رؤساء مجالس المراكز والمدن في هذا الأمر ومساعدتهم في تنفيذ قرارات الإزالة الفورية.