صحف بريطانيا: فوز ترامب يقود أمريكا نحو مستقبل مجهول

صحف بريطانيا: فوز ترامب يقود أمريكا نحو مستقبل مجهول دونالد ترامب

اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء بالتعليق على فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ورأت صحيفة "ذا جارديان" - في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم - أن انتصار ترامب من شأنه قيادة الولايات المتحدة نحو مستقبل مجهول، قائلة "إن الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب حطم التوقعات بالانتصار الذي حققه عشية ليلة الانتخابات، والذي كشف عن مشاعر الغضب العميقة المناهضة للمؤسسة الحاكمة بين الناخبين الأمريكين، كما وضع العالم في رحلة نحو المجهول السياسي".
وأضافت أن المرشح الجمهوري حقق أحد أكثر الانتصارات السياسية غير المحتملة في تاريخ الولايات المتحدة الحديث، على الرغم من سلسلة الخلافات التي كان من شأنها تدمير ترشيحات أخرى بسهولة وانتهاجه سياسات متطرفة أثارت انتقادات الجانبين الجمهوري والديمقراطي، فضلا عن افتقاره لأية خبرة سياسية.
وفي السياق ذاته، رأت صحيفة "ديلي تليجراف" أن انتصار ترامب خيب آمال الكثيرين ممن كانوا يريدون أن تنتخب الولايات المتحدة أول سيدة لمنصب الرئاسة، لافتة إلى أن بعضهم قام بتهميش مرشحتهم السابقة هيلاري كلينتون بالفعل، وبدأوا في تأييد سيدة أخرى محتملة، وهي ميشيل أوباما، لما تحظى به من شعبية، حيث يتوقع العديد أن أمامها فرصة الفوز في انتخابات للديمقراطيين لعام 2020.
وقالت الصحيفة "إن هاشتاج Michelle2020  تصدر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، حيث أعرب الناس عن آمالهم في أن تنقذ ميشيل أوباما الولايات المتحدة من ترامب".
ونقلت الصحيفة البريطانية عن القائم بأعمال زعيم حزب الاستقلال اليميني في بريطانيا نايجل فاراج قوله "إن انتخاب ترامب لرئاسة الولايات المتحدة سيكون أكبر من مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي".