لميس الحديدي: فوز «ترامب» زالزال يهز العالم

لميس الحديدي: فوز «ترامب» زالزال يهز العالم

وصفت الإعلامية لميس الحديدي، فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بـ«الزالزال» الذي سيهز العالم، قائلة: «ترامب يحطم كل التوقعات، ويفوز بالانتخابات، ويصبح ساكن البيت الأبيض من خارج المؤسسة العسكرية، أو الخلفية السياسية».

وأكدت «الحديدي»، خلال برنامجها «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الأربعاء، أن العلاقات المصرية - الأمريكية ستشهد فصلًا جديدًا بعد فوز «ترامب»، متابعة: «أتوقع أن يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، البيت الأبيض، وأن يأتي ترامب إلى القاهرة في العام المقبل، خاصة وأنه أعرب عن تمنياته بزيارة مصر».

وأضافت أنه من الضروري أن يُبذل الكثير من الجهد من جانب كلا الطرفين الأمريكي والمصري، خلال الفصل الجديد من العلاقات بينهما؛ لشرح القضايا المشتركة، والواقع المصري، والمواقف المصري تجاه الموضوعات والقضايا المختلفة، قائلة: «العلاقات مع ترامب ستكون أفضل من سابقتها مع أوباما، وبالتأكيد أفضل مما كانت ستصبح عليه مع هيلاري كلينتون».

وتابعت: «من أبرز الفائزين من فوز ترامب هم مصر، والأردن، والخاسرون هم كل من ينتمي للتيارات المتطرفة، وفي مقدمتهم داعش، ودولة قطر، ليست سعيدة على الإطلاق بفوزه، وبالتالي سنشهد تغيرات في العلاقات الأمريكية - الخليجية»، مشيرة إلى حالة القلق التي تعيشها إيران، على خلفية تصريحات «ترامب»، بمراجعة الاتفاق النووي بين أمريكا وإيران.

وحسم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، ماراثون السباق إلى البيت الأبيض، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، في نتيجة مخالفة لكافة الاستطلاعات التي سبقت جولة الحسم.
وحصل "ترامب" على 274 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 219 لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون؛ ليصل إلى منصب الرئيس بعد منافسة قوية في الانتخابات التي وصفت بالأشرس في التاريخ المعاصر.