وزير المالية: نتوقع زيادة الدعم 30 مليار جنيه في الموازنة المقبلة

وزير المالية: نتوقع زيادة الدعم 30 مليار جنيه في الموازنة المقبلة

أعرب الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، عن ثقته في قدرة الحكومة على النهوض بالاقتصاد المصري مرة أخرى، خلال الفترة المقبلة، مضيفا: «نتوقع أن يصل الدعم في موازنة "2016/2017" من 35 مليار جنيه إلى 65 مليار جنيه».

وقال «الجارحي» في تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «مصر من الدول القادرة، في ضوء إصلاح اقتصادي وسياسي، على تبوأ مكانة كبيرة جدًا في العالم، خلال السنوات المقبلة».

وأضاف أنه «لا يجب الاعتماد على المساعدات، فلابد من الانطلاق؛ لكي نكون في مصاف الدول المتقدمة»، مشيرًا إلى وجود تقارير من منظمات دولية تتوقع مستقبل أفضل للاقتصاد المصري.

وأشاد بقرار رفع أسعار الوقود، قائلًا: «الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو من أدرك ضرور اتخاذ هذا القرار، وتحدث عنه كثيرًا، دون النظر إلى شعبيته الجارفة».

وكانت الحكومة قد اتخذت عدة إجراءات اقتصادية، الخميس الماضي، وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه، ليصبح بمقدور البنوك تحديد سعر الدولار بحرية وفقًا لآليات العرض والطلب، إضافة إلى رفع سعر المواد البترولية سواء البنزين أو السولار، وهو ما أثار موجة غضب بين فئات من المواطنين، الذين أعربوا عن استيائهم، في حين أيد البعض الآخر القرارات، مطالبين الشعب المصري بالتحمل.