محافظ أسوان يوجه بإقامة أبراج اتصالات لتوفير خدمات المحمول لأهالى الصعايدة

محافظ أسوان يوجه بإقامة أبراج اتصالات لتوفير خدمات المحمول لأهالى الصعايدة

أسوان - صلاح المسن

تفقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان اليوم قرى مشروع وادى الصعايدة بادفو، ووجه المحافظ رئيس مدينة إدفو بالتنسيق مع شركات المحمول لإقامة أبراج إتصالات لتوفير خدمات المحمول لأهالى قرى الوادى الصعايدة، بالإضافة إلى التنسيق مع مسئولى مشروع وادى الصعايدة ومديرية الطرق لدراسة شق طريق جديد بطول 7كم ليربط قرية الشهامة بالطريق الصحراوى لتسهيل حركة أنتقال المواطنين بين قرى الوادى وباقى مدن ومراكز المحافظة  .

وخلال الجولة إفتتح  اللواء مجدى حجازى مجمع معاهد محمد رجب الأزهرى للتعليم الأساسى للفتيات بقرية الشهامة بتكلفة 2,8 مليون جنية بالجهود الذاتية ومساهمة من رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى، والمقام على مساحة 1500م2 ويتكون من 3 أدوار ويشمل 12 فصل منها 2 فصل لرياض الأطفال و6 فصول إبتدائى و2 فصل إعدادى و2 فصل ثانوى.

وطالب مسئولى المنطقة الأزهرية بسرعة تنجيل الملعب الخاص بالمجمع خلال شهر، مع ضرورة إجراء الصيانة الدورية للمدرسة وخاصة دورات المياه لتوفير الجو الملائم للتلاميذ والمعلمين والإداريين للتحقيق أعلى مستويات التحصيل الدراسى، بجانب الإهتمام بحصص الحاسب الآلى لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب للتعرف على أساسيات الحاسب الآلى وأهم مهاراته وبرامجه التى أصبحت من الدعائم الرئيسية للتنمية فى كافة المجالات .

كما شملت جولة محافظ أسوان لوادى الصعايده تفقد قرية الإيمان  حيث وجه رئيس مدينة إدفو بالتنسيق مع مديرية الطرق لدراسة رفع كفاءة الطريق العمومى بالقرية ورصفه بالشكل المطلوب لتسهيل حركة المرور وإنتقال المواطنين عليه .

وتابع مجدى حجازى جولته بتفقد المحاصيل الزراعية بالقرية ومتابعة حصاد محصول الكركدية الذى يعد من أهم المحاصيل الصيفية التى يشتهر بزراعتها وادى الصعايدة وتبلع مساحته 2700 فدان،بالإضافة إلى أشجار المانجو التى تقع على مساحة 2456 فدان علاوة على باقى المحاصيل الزراعية من الخضروات والفاكهة .

وعقب ذلك وجه  محافظ أسوان خلال الجولة بتوزيع 150 كرتونة للسلع الغذائية و150 بطانية على المستحقين حيث قامت المحافظة بتدبيرها لتوزيعها على الأسر الأكثر إحتياجاً بقرى وادى الصعايدة من خلال مديرية التضامن الإجتماعى بالتنسيق مع رئيس مدينة إدفو .