بالصور.."صداقة على مضض" تجمع أوباما وترامب لبحث نقل السلطة

بالصور.."صداقة على مضض" تجمع أوباما وترامب لبحث نقل السلطة

في محاولة لاستيعاب نتيجة الإنتخابات الصادمة، دعا الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما خليفته الرئيس الجديد دونالد ترامب Donlad J.Trump لاجتماع مغلق بالمكتب البيضاوي في البيت الأبيض بدأ في الحادية عشر صباحًا بهدف بحث نقل السلطة للرئيس المنتخب قبل يوم التنصيب المقرر في 20 يناير المقبل.

غادر ترامب وزوجته السيدة الأولى ميلانيا مطار لاجارديا بمدينة نيويورك في التاسعة والنصف صباح اليوم لواشنطن، مقر البيت الأبيض على متن طائرته الخاصة، حيث وصلا غلى مطار رونالد ريجان  الدولي في تمام الساعة العاشرة والنصف.

ودخل الثنائي إلى قاعة الاستقبال من ممر غير مصرح للصحفيين بالدخول منه، بصحبة ابنه جاريد كوشنير، المسؤول عن الدعاية الإعلامية بحملة ترامب الانتخابية.

لقاء غير مرغوب فيه

وبالرغم من المشادات والتصريحات الهجائية بين الطرفين، إلا أن واقع اليوم فرض تقبل كل منهما للأخر من أجل مصلحة البلاد، حيث كان موقف الرئيس أوباما وعائلته واضحا في تأييد المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون وعدم التصويت لترامب.

دارت حرب التصريحات  المسيئة بين كل من أوباما وترامب سجالا، حتى وقبل إعلان النتيجة بساعات، حيث صرح أوباما أن ترامب غير "مؤهل للرئاسة" وشكك ترامب في شرعية الرئيس اوباما بعد حكمه لأمريكا دورتين متتاليتين، بحجة أن أمريكا ليست مسقط رأسه.

ومن المتوقع ان يدلي أوباما وترامب بتصريحات صحفية عقب اللقاء الذي توقع المراقبون انه سيكون ليس سهلا بعد تبادل الاتهامات طيلة فترة الدعاية الإنتخابية.

وعلى هامش الاجتماع بين أوباما وترامب، تلتقي ميشيل أوباما بميلانيا ترامب التي ستصبح السيدة الأميركية الأولى ، بينما يلتقي نائب الرئيس جو بايدن بمايك بنس نائب الرئيس المنتخب.

وسيعقد ترامب في وقت لاحق الخميس اجتماعا مع رئيس مجلس النواب بول رايان، الذي لم يشارك في حملة ترامب الانتخابية، لمناقشة الأجندة السياسية للحزب الجمهوري في الفترة المقبلة.