الاتحاد الأوروبي: مضاعفة حجم التجارة الثنائية مع مصر لتصل 20 مليار دولار

الاتحاد الأوروبي: مضاعفة حجم التجارة الثنائية مع مصر لتصل 20 مليار دولار الاتحاد الأوروبي

أعلن القائم بأعمال سفير الإتحاد الأوروبي في القاهرة، "رينهولد برندر"، أن حجم التجارة الثنائية مع مصر تضاعفت ووصلت إلى 20.6 مليار يورو في عام 2016.

وقال "برندر"، خلال مؤتمر صحفي اليوم، للإعلان عن استراتيجية التنمية الصناعية والتجارة الخارجية، إنه رغم التحديات التي تواجهها مصر إلا أن تدفقات الاستثمارات الاجنبية أصبحت فى زيادة، ووصل معدلها 21% من الاستثمار بمصر، ووصل إجمالي حجم التدفقات من الاتحاد الأوروبي 8 مليارات دولار، ويمثل ذلك 6% من الاستثمارات الأجنبية فى مصر، مشيرًا إلى أن وجود التجارة الحرة تعد من الأصول، التي تجذب الاستثمارات الأجنبية فى مصر.

وأشار إلى أن العجز فى الموازنه سيتم في تغيره خلال الأعوام المقبلة، وحيث تركز الاستراتيجية على زيادة الصاردات، ولمواجهة عجز الموزانة وميزان المدفعات، وبين "رينهولد برندر" أن الاستراتيجية إذا ما نفذت بشكل صحيح تزيد من النمو الاقتصادى متمنيًا تعميق التجارة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأكد القائم بالأعمال، أن الاتحاد الاوروبي يستثمر في مصر، وقد يكون هناك ضرورة فى مجال حماية الاستثمارات، مشيرًا إلى أن دعم الاتحاد للتنمية في مصر خلال الفترة القادمة.

وتوفر استراتيجية التنمية الصناعية والتجارة الخارجية، التي أطلقت، اليوم، إطارًا لوزارة التجارة والصناعة والأطراف المعنيين، لتحقيق الأهداف العليا المقررة في "استراتيجية التنمية المستدامة - رؤية 2030" بقطاعات الصناعة والتجارة.