تصفيات اوروبا : المانيا تكتسح سان مارينو

تصفيات اوروبا : المانيا تكتسح سان مارينو

حققت المانيا بطلة العالم فوزها الرابع على التوالي وكان على حساب مضيفتها المتواضعة سان مارينو 8-صفر الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا.

وسجل سامي خضيرة (7) وسيرج غنابري (9 و58 و76) وجوناس هيكتور (32 و65) وماتيا ستيفانيلي (82 خطأ في مرمى فريقه) وكيفن فولاند (85).

وهي المباراة الاولى لغنابري لاعب فيردر بريمن مع المنتخب الالماني.

ورفعت المانيا رصيدها الى 12 نقطة من 12 ممكنة بعد ان كانت تغلبت على النروج وتشيكيا 3-صفر وايرلندا الشمالية 2-صفر.

وكان فوز بطلة العالم اليوم توقعا لان سان مارينو الدولة الصغيرة الواقعة على الخاصرة الايطالية تبلغ مساحتها 61 كيلومترا مربعا وعدد سكانها 33400 نسمة، وقد منيت بخسارتها الرابعة.

يذكر ان شباك سان مارينو اهتزت حتى الان .9 ، في حين ان هدفها الوحيد جاء عبر ستيفانيلي بالذات في مرمى النروج 1-4.

وسبق لالمانيا ان اكتسحت سان مارينو 13-صفر على الملعب ذاته في سيرافالي الذي يتسع لسبعة الاف متفرج في 2006، وهو رقم قياسي لناسيونال مانشافت خارج ارضها.

وغاب عن منتخب المانيا حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير وزميله في الفريق البافاري جيروم بواتنغ ولاعب وسط ريال مدريد الاسباني طوني ويوليان دراكسلر نجم فولفسبورغ بسبب الاصابة، ولاعب وسط ارسنال الانكليزي مسعود اوزيل بعد ان فضل المدرب يواكيم لوف منحه قسطا من الراحة.

وجلس ميروسلاف كلوزه افضل هداف في تاريخ كأس العالم، على مقعد بدلاء المنتخب الالماني لاول مرة، بعد ان بدأ مسيرته التدريبية عقب اعتزاله اللعب.

وفي المجموعة ذاتها، اكتسحت ايرلندا الشمالية ضيفتها برباعية نظيفة سجلها كيلي لافيرتي (27) وغاريث مكاولي (40) وكونور ماكلاولين (66) وكريس برانت (83).

ورفعت ايرلندا الشمالية رصيدها الى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف امام اذربيجان الثالثة.

كما تغلبت تشيكيا على النروج 2-1.

سجل مايكل كريمنيك (11) ويارومير جمرهال (47) لتشيكيا، وجوشوا كينغ (87) للنروج.

ورفعت تشيكيا رصيدها الى 5 نقاط، وبقيت النروج عند رصيدها السابق ب3 نقاط.

ويتأهل الى النهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب افضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه اربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الاوروبية اضافة الى روسيا المضيفة.