شكاوى المواطنين من فاتورة الكهرباء على مائدة الوزير

شكاوى المواطنين من فاتورة الكهرباء على مائدة الوزير

عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعًا، ظهر اليوم السبت، لمتابعة مؤشرات الأداء في شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، بحضور المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندسة صباح مشالى وكيل أول الوزارة للاتصال السياسي وتطوير الأداء مع رؤساء شركات التوزيع ورؤساء القطاعات التجارية.

ناقش الاجتماع إجراءات تحسين الأداء في الشركات ومستوى جودة الخدمات المقدمة للجمهور ومتابعة نسب التحصيل، وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات من أهمها شكاوى المواطنين من ارتفاع قيمة بعض الفواتير، تحصيل المتأخرات وتحسين نسب الفقد ووضع آلية لتحليل كل البيانات التجارية لتحسين مؤشرات الأداء.

وأكد الدكتور شاكر على ضرورة القضاء على أي شكاوى من الفواتير من خلال مراجعتها بدقة في مراكز الإصدار قبل وصولها للمشترك وأكد على ضرورة رفع مستوى الكشافين لمراجعة القراءة الفعلية للعداد لضمان حق المواطن وحق الشركة.

كما أكد على أهمية وضع آلية لمتابعة أداء الكشافين والمحصلين للتغلب على التحديات والمعوقات التي تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمشتركين بمراجعة واختصار دورة العمل للحصول على الخدمة.

وأكد على أهمية ترشيد النفقات تفعيلاً لسياسة الحكومة من خلال كل الوسائل الممكنة على كافة المستويات، ورفع كفاءة العاملين بشركات التوزيع وزيادة قدراتهم البشرية في التعامل مع الجمهور وتنفيذ البرامج التدريبية المطلوبة لهم، ودراسة إعادة توزيع العمالة للقطاعات الأكثر احتياجًا مع الاهتمام بالتدريب التحويلي.