وصول 1596 رأس عجول لميناء أبو طرطور قادمة من السودان

وصول 1596 رأس عجول لميناء أبو طرطور قادمة من السودان

أكد "ملاك يوسف" المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر،  أن ميناء أبو طرطور استقبل السفينة "النورس" وعلى متنها 1596 رأس عجول حية بوزن 2580 طنًا قادمة من ميناء سواكن بالسودان لصالح هيئة السلع التموينية لتوزيعها على محافظات شمال القاهرة.

وقال المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الأحد، إن لجنة من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والحجر البيطري بسفاجا تفحص الشحنة ظاهريا قبل نقلها لحجر بيطري الغردقة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو فحص الشحنة والتأكد من سلامتها قبل السماح بالإفراج عنها وطرحها بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية.

وأضاف "ملاك يوسف"، أن ميناء سفاجا بالبحر الأحمر غادره العبارة "الرياض" وعلى متنها 333 راكبًا و39 سيارة و4 شاحنات، والسفينة "بوسيدون اكسبريس" وعلى متنها 98 شاحنة و92 راكبا، والسفينة "الحرية" وعلى متنها 13 شاحنة و4 ركاب، كما استقبل ميناء نويبع بجنوب سيناء العبارة "سينا" وعلى متنها 205 ركاب و4 تريلات وباص جيت.

وفي سياق آخر، أكد المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين أن المدينة استقبلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 565 سائحًا منهم 70 سائحًا مصريًا و495 سائحًا أجنبيًا، مشيرا إلى أن المدينة استقبلت 3753 سائحًا من مختلف دول العالم خلال أسبوع لزيارة دير سانت كاترين والمواقع السياحية والأثرية بالمدينة.