فيديو.. مدحت العدل: برحيل «الساحر» تسقط ورقة أخرى من شجرة الفن المصري

فيديو.. مدحت العدل: برحيل «الساحر» تسقط ورقة أخرى من شجرة الفن المصري

أعرب الدكتور مدحت العدل، الكاتب والسينارست، عن حزنه لوفاة الفنان محمود عبد العزيز، الذي توفي مساء أمس السبت، قائلًا: "النعي يكون للشعب العربي كله وللفن، برحيل محمود عبد العزيز تسقط ورقة أخرى من شجرة الفن المصري قوتنا الناعمة".

وأضاف «العدل»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح ON»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، صباح اليوم الأحد، أن "عبد العزيز، هو من دفعه إلى دخوله مجال الكتابة للتلفزيون" متابعًا: "تعاملت معه كصديق قبل التعامل الفني، وهو من دفعني للدخول في الكتابة للتلفزيون، عندما أصر أن أكتب له أول مسلسل له بعد رأفت الهجان بـ15 عامًا، وهو محمود المصري".

وأردف: "لم أر فنانًا بهذا الالتزام والدقة، فضلًا عن التواضع وخفة الظل والبهجة التي يُشيعها في الأجواء، ويهتم بكل تفاصيل العمل"، مشيرًا إلى كتابة «عبد العزيز» لكل مشهد بالمسلسل بكل تفاصيله ومحتوياته بمنتهى الدقة في كشكول خاص به.

وتابع: "عندما رأيت هذا الكشكول، انبهرت أن فنان بهذه القيمة والموهبة يذاكر المشهد كالشباب المقبل على دخول امتحان، وهذا الأمر هو ما يصنع الأسماء الكبيرة في عالم الفن".

كان الفنان محمود عبد العزيز قد وافته المنية، مساء أمس السبت، عن عمر ناهز الـ70 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

وتعرض الفنان الراحل لهبوط حاد فى الدورة الدموية وضيق في التنفس نُقل على إثره إلى مستشفى الصفا فى المهندسين، وفي وقت لاحق تم الكشف عن غموض حالته التى تمثلت فى تورم شديد فى الأنسجة المحيطة بالفك، وقام باستئصال هذا الورم بفرنسا، ورغم أنه كان ورما حميدًا إلا أن حالته الصحية تدهورت سريعا.