عاجل| البرلمان يوافق على مد "الطوارئ" ببعض مناطق سيناء

عاجل| البرلمان يوافق على مد "الطوارئ" ببعض مناطق سيناء عبدالعال

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، اليوم، بجلسته العامة، بحضور اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية، على قرار رئيس الجمهورية رقم 487 لسنة 2016 بشأن إعلان حالة الطوارئ في بعض المناطق بشمال سيناء لمدة 3 أشهر، اعتبارا من 31 أكتوبر 2016.

وأكد مجلس النواب أهمية وحيوية شبه جزيرة سيناء، باعتبارها بوابة حدودية للأمن القومي المصري من الجهة الشرقية، وأن الإرهاب الغاشم في بعض الأماكن في شمال سيناء جعل منها نقاط توتر، موضحا أن خطر الجماعات الإرهابية والعناصر التفكيرية لا يستهدف أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية فحسب، بل امتد إلى المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، ويهدد وحدة وسلامة الأراضي المصرية، الأمر الذي يفرض على مصر الاستمرار في اليقظة، وأخذ زمام المبادرة حيال كل من يهدد أمنها وأمن مواطنيها واقتصادها.

وأوضح أن قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في بعض مناطق شمال سيناء، يمثل أحد الضمانات الأساسية للإسراع في إرساء قواعد الأمن في هذه المنطقة ذات الأهمية الخاصة للأمن القومي.

وأشادت اللجنة بجهود الحكومة في الاستجابة لتوصياتها السابقة، ودعتها إلى استمرار جهودها في اتخاذ الإجراءات كافية، التي تساهم في تخفيف الأثر المترتب على إعلان حالة الطوارئ، واستمرار العمل على توفير السلع الأساسية والخدمات الضرورية لأهالي سيناء.