بدء أعمال الصيانة بكوبرى أبو سنة فى القليوبية

  بدء أعمال الصيانة بكوبرى أبو سنة فى القليوبية اللواء مجدى عبد العال مدير أمن القليوبية

القليوبية - حسن عفيفى

قال اللواء البير الفونس، رئيس مدينة قليوب، إن أعمال صيانة تتم بكوبرى أبو سنه، بعد تحريكه من مكانه إثر اصطدام سيارة نقل ثقيل، مشيراً إلى أن الاصطدام لم يؤثر على جسم الكوبرى إذ إنه تحرك من مكانه بمقدار 70 سم.

وأكد أن الإرتفاع القانونى للكوبرى 5 مترات ونصف، وسيتم رفعه 40 سم أخرى ليعادل ارتفاع كوبرى كفر أبو جمعة الذى تم رفعه مؤخراً بسبب حوادث اصطدام شاحنات كبيرة عليه، موضحاً أن الطريق الزراعى السريع لم يتأثر بعمليات الصيانة، ولكن سيتم ايقاف الطريق لمدة 10 دقائق فقط عند اجراء عمليات رفع الكوبرى وسيكون ذلك فى اوقات بعيده عن أوقات الذروة.

كان  اللواء مجدى عبد العال مدير الأمن تلقى  إخطاراً من العقيد محمد سلامه مأمور قسم قليوب يفيد باصطدام سيارة نقل بمقطورة بكوبري مشاه أبو سنة على الطريق الزراعى السريع، إثر نقلها معدات ثقيلة الوزن.

وأسفر التصادم عن تحرك الكوبري ما يقرب من 70 سم من مكانه، فيما شهد الطريق حالة من الشلل المروري، وانتقل على  الفور العميد محمد درويش مدير الادارة العامه لمرور القليوبية، حيث  أصدر المحافظ تعليماته بإزالة أثار التصادم وإصلاح الكوبري بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب وقسم شرطة قليوب ومديرية الطرق والكباري بالمحافظة  والإدارة العامة للمرور بالقليوبية.

وتوصلت التحريات إلى أن السيارة التى اصطدمت بجسم الكوبرى تابعه لشركة البترول وكانت محمله بمعدات ثقيلة، وتم تحرير محضر لقائدها.

من جانبه، قال العميد محمد درويش مدير الادارة العامه لمرور القليوبية انه تم وضع خدمه امنيه متحركة على الطرق السريع بجوار الكوبرى لتسهيل الحركة المروية فى المنطقه وعدم تكدس السيارات، مضيفاً أنه تم وضع محاور مرورية بديلة فى حالة توقف الطريق لرفع الكوبرى وتقضى هذه المحاور بان يتم تحويل الطريق السريع الى داخل منطقة ابو سنه على الطريق الفرعى حتى الطريق الدائرى.