بالفيديو.. بوفون يعادل رقم كاسياس فى تعادل إيطاليا الودى مع ألمانيا

بالفيديو.. بوفون يعادل رقم كاسياس فى تعادل إيطاليا الودى مع ألمانيا بوفون وكاسياس

(أ ف ب)

تعادل المنتخب الإيطالى مع ضيفه الألمانى سلبيًا مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "سان سيرو"، فى ميلانو وأمام 48700 متفرج فى مباراة دولية ودية، فى إطار استعداداتهما لتصفيات مونديال روسيا 2018.

وكانت المواجهة إعادة للقاء المنتخبين فى الدور ربع النهائى من كأس أوروبا 2016 حين خرج الألمان فائزين بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 فى الوقتين الأصلى والإضافى، وذلك فى آخر مباراة لإيطاليا بقيادة انتونيو كونتى، الذى انتقل بعد النهائيات القارية من أجل الإشراف على تشيلسى الإنجليزى، تاركا المهمة لجامبييرو فنتورا.

وحاولت إيطاليا، القادمة من انتصار كبير فى تصفيات مونديال روسيا 2018 ضد ليشتنشتاين المتواضعة (4-صفر) على غرار ألمانيا التى اكتسحت سان مارينو (8-صفر) الجمعة، رد اعتبارها من أبطال العالم الذين أذلوها ايضا وديا فى 29 مارس الماضى (4-1).

ويتحضر المنتخبان لاستئناف التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا فى 24 مارس المقبل حيث تلتقى إيطاليا مع ألبانيا، فيما تلعب ألمانيا مع أذربيجان. وتبدو مهمة ألمانيا فى التأهل إلى نهائيات روسيا 2018 أسهل بكثير من إيطاليا كون مجموعتها الثالثة تضم أيرلندا الشمالية وأذربيجان وتشيكيا والنرويج اضافة إلى سان مارينو، فيما يتصدر "الاتزورى" مجموعته مشاركة مع العملاقة القارية الأخرى أسبانيا وبفارق نقطة فقط خلف إسرائيل.

وما يزيد من صعوبة المهمة بالنسبة لإيطاليا هو أنه يتأهل إلى النهائيات مباشرة أصحاب المراكز الأولى فقط فى كل من المجموعات التسع، فيما تتواجه أفضل 8 منتخبات فى المركز الثانى من أجل تأهل أربعة منها إلى النهائيات.

بوفون يعادل رقم كاسياس

وعادل حارس مرمى المنتخب الإيطالى جانلويجى بوفون الرقم القياسى الأوروبى لحارس مرمى إسبانيا ايكر كاسياس فى عدد المباريات الدولية، عندما بدأ اللقاء الودى لمنتخب بلاده ضد ضيفه الألمانى فى ميلانو ليرفع رصيده إلى 167 مباراة دولية.

واختار مدرب إيطاليا فنتورا حارس مرمى يوفنتوس أساسيا فى هذه المباراة. وبدأ بوفون (38 عاما) مشواره الدولى عام 1997. كما دخل بوفون نادى الخمسة لاعبين الأكثر خوضا للمباريات الدولية، والذى يتصدره لاعب الوسط الدولى المصرى السابق أحمد حسن برصيد 184 مباراة.

ولا يزال بوفون يقدم مستويات رائعة وهو كان أعرب عن أمله فى مواصلة مشواره الدولى لخوض مونديال 2018 فى روسيا ما يشكل تهديدا للرقم القياسى العالمى فى المباريات الدولية.