ضبط مأمور ضرائب بتهمة النصب على المواطنين فى سوهاج

ضبط مأمور ضرائب بتهمة النصب على المواطنين فى سوهاج اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج

سوهاج محمود مقبول

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية برئاسة المقدم محمود حسنى الشريف رئيس القسم عقب ورود معلومات أكدت صحتها التحريات من ضبط مأمور ضرائب وجارى ضبط زوجته الموظفة لقيامهما بالنصب على بعض المواطنين بزعم قدرتهم على التوظيف بالمصالح الحكومية.

كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية يفيد تقدم بعض الأشخاص ببلاغ للقسم ضد موظفين حكوميين يتهمانهما بالنصب.

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد ماجد مؤمن رئيس مباحث المديرية، وقاده المقدم محمود حسنى الشريف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة والرائد على الدردير وكيل القسم وتبين من التحريات تقدم نجلاء . ع .ع . أ 29 سنة حاصلة على بكالوريوس و "23 " آخرين بتضررهم من "ح . أ . ح  . ج"  46 سنة مأمور بضرائب المبيعات بسوهاج ،زوجته  م . ج . ر . أ  31 سنة موظفة لقيامهما بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها خمسمائة ألف جنيه بزعم توظيفهم بوزارتى العدل والبيئة.

أشارت التحريات السرية إلى صحة البلاغ وتبين قيام عدد من الأشخاص بالتقدم ببلاغ لنيابة شمال سوهاج الكلية فى واقعة المحضر رقم 1343 عرائض نيابة شمال سوهاج لسنة 2016 بذات المضمون.

تم ضبط المتهم الأول وعثر بحيازته على عدد من إيصالات الأمانة المحررة من المتهمة الثانية لصالح بعض المواطنين وبعض من مسوغات التعيين لبعض المواطنين، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمة الهاربة، تحرر عن ذلك محضر ملحقا بالمحضر المشار إليه وجارى العرض على النيابة العامة.