محافظ أسيوط يتفقد استعدادات المحافظة لمواجهة الأمطار

محافظ أسيوط يتفقد استعدادات المحافظة لمواجهة الأمطار

تفقد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، استعدادات المحافظة لمواجهة الأمطار وشهد اختبارات سحب المياه وتشغيل طلمبات السحب أسفل كوبرى فيصل بمنطقة الأزهر للوقوف على مدى جاهزيتها لمواجهة التجمعات المائية وسقوط الأمطار الغزيرة.
رافقه خلال الجولة المهندس عبدالحكيم عبدالله وكيل وزارة الإسكان والمهندس حسن عبدالقادر وكيل وزارة الكهرباء ومسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي غرب مدينة أسيوط والانقاذ السريع.
وبدأ المحافظ جولته بإجراء اختبار سحب المياه بأسفل كوبرى فيصل وتشغيل طلمبات سحب المياه بالاضافة إلى تفقد اعمال تغطية كابلات وأسلاك الكهرباء بأعمدة الشوارع ووضع اغطية من الصاج على فتحات كهرباء الأعمدة، مطالبا بتعميمها بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط والمرور والمتابعة المستمرة لتلك الاعمال والابلاغ الفورى على أي أسلاك مكشوفة.
وشدد المحافظ – خلال الجولة – على إزالة جميع المخلفات وأكوام القمامة من الشوارع والميادين بأحياء المحافظة والمتابعة الستمرة والمفاجئة من رؤساء الأحياء على أعمال النظافة ورفع المخلفات من التجمعات السكنية والشوارع، مؤكدا أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي تسلمت 32 طلمبة نقالي من إجمالي 50 طلمبة تم الاتفاق على شراؤها لمواجهة أي حالات طوارئ لسقوط أمطار غزيرة أو سيول والتصدى لأي أزمات.