ننشر تفاصيل قبول تظلم أحمد شفيق ورفع اسمه من قوائم ترقب الوصول

ننشر تفاصيل قبول تظلم أحمد شفيق ورفع اسمه من قوائم ترقب الوصول الفريق احمد شفيق رئيس وزراء مصر الاسبق

كتبت ندى سليم

قضت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفي رشاد، وأحمد مختار، وسكرتارية محمد سليمان ومحمد ابو العلا، بقبول تظلم الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى الأسبق، والغاء قرار النائب العام الصادر بوضع اسمه على قوائم الترقب والوصول.

واطلع " اليوم السابع " علي  منطوق الحكم الذي جاء فيه: قررت المحكمة إلغاء القرارين الصادرين بإدراج اسم المتظلم أحمد محمد شفيق على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول على ذمة القضتيتين 10548 لعام 2012، مصر الجديدة والمقيِّدة برقم2111  لسنة 2012  كلى شرق القاهرة، ورقم 333 لسنة 2012 حصر أموال عامة، والثانية 2369  لسنة 2013 مصر الجديدة، والمقيِّدة برقم 25 لسنة 2013 كلى شرق القاهرة، ورقم 300 لسنة 2013  أموال عامة، وعلى الجهة المختصة بمصلحة الجوازات والهجرة والهجرة تنفيذ قرار الإلغاء للقرارين.

ومع صدور القرار هتف عدد من مؤيدى الفريق أحمد شفيق فرحا بقرار المحكمة قائلين: مدد مدد شفيق راجع البلد.

وقالت جيهان عبد المنعم إحدى المؤسسات لصفحة دعم الفريق احمد شفيق على مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك"احنا بنثق في القضاء المصري وفي نزاهته  ولازم الحق يرجع والفريق يرجع بلده لانها محتاجة ليه".

ووصفت دينا عدلي حسين، دفاع أحمد شفيق،  قرار المحكمة بالحكم العادل وإنها كانت علي ثقة فى نزاهة القضاء المصرى، لافتة إلى أن موكلها لا توجد علي ذمته أية قضايا اخرى، حيث كان مقدم ضده مايقرب من 200 بلاغ علي خلفية قضية جمعية أرض الطيارين، وتم حفظ التحقيقات فيها، فضلا عن حصوله علي البراءة في احدى القضايا المتعلقة بأرض الطيارين.

وأكدت أنه فور صدور القرار تواصلت مع الفريق أحمد شفيق، وعبر لها عن سعادته بالحكم، لافتةً إلى أنه حريص علي استرداد كرامته وحقه في رفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، مشيرة إلى أن قرار عودته للبلاد يخصه بمفرده ولم يقرره حتي الآن.

وأوضحت انها ستتوجه إلى مصلحة الجوازات والهجرة فور حصولها علي الصيغة التنفيذية للقرار لاستكمال الاجراءات القانونية لرفعه اسم موكلها من قوائم الترقب والمنع من السفر.