التمثيل التجاري: بعثة تصديرية مصرية إلى مدريد خلال فبراير المقبل

التمثيل التجاري: بعثة تصديرية مصرية إلى مدريد خلال فبراير المقبل التمثيل التجاري: بعثة تصديرية مصرية إلى مدريد خلال فبراير المقبل

أكد الوزير مفوض تجاري أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن معرض piedra المتخصص في مجال مواد البناء، والذي أقيم بالعاصمة الإسبانية مدريد، يعد من أهم المعارض المتخصصة التي تقام في إسبانيا في هذا المجال والذي يشارك به شركات من أكثر من 80 دولة وقام بزيارته أكثر من 65 ألف زائر.

ولفت عنتر إلى أنه إلى جانب النجاح في إبرام تعاقدات تصديرية للشركات المصرية المشاركة في هذا المعرض إلا أن المكتب التجاري توصل إلى اتفاق مع مسئولي غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية لتنظيم بعثة تصديرية مصرية إلى مدينة مدريد خلال شهر فبراير المقبل لبحث الفرص المتاحة أمام هذا القطاع بالسوق الأسبانى.

من ناحية أخرى أعلن جهاز التمثيل التجاري عن إتاحة فرص تصديرية للبطاطس المصرية للسوق اليوناني، وأشار إلى ضرورة قيام المصدرين المصريين بالالتزام التام بالمواصفات والمواعيد، حرصًا على سمعة الصادرات المصرية، كذلك ضرورة الالتزام بشروط الاتحاد الأوروبي لدخول البطاطس.

وأضاف أن الجهاز يسعى في الفترة المقبلة لتنفيذ وزارة التجارة والصناعة لتنمية الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية.

جدير بالذكر أن جهاز التمثيل التجاري قام خلال الشهر الجاري بتوفير فرص تصديرية للحاصلات الزراعية المصرية (خضراوات وفاكهة طازجة ومجففة) للبرتقال في السوق التشيكي وفاصوليا بيضاء في السوق الروماني.