محافظ البحر الأحمر يعلن ضوابط تعويض المتضررين من السيول بمدينة رأس غارب

محافظ البحر الأحمر يعلن ضوابط تعويض المتضررين من السيول بمدينة رأس غارب صورة ارشيفية

كلف اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، اللواء عبدالفتاح تمام، سكرتير عام المحافظة بوضع ضوابط وإجراءات لتعويض المتضررين من السيول بمدينة رأس غارب.

وتنص الشروط على تعويض المستأجر وأسرته بوحدة سكنية بنظام الإيجار التمليكي لمدة 30 عاما يتم بعدها تملكه للوحدة والمالك غير المقيم المؤجر للعقار، حيث سيتم تعويضه بأحد البدائل منها إما معاونته في إزالة العقار بمعرفته وتسهيل إجراءات استصدار رخصة الهدم مع تعويضه عن التلفيات التي حدثت بالمنزل نتيجة السيول، أو تعويضه بوحدة سكنية نظام التمليك، وليس الإيجار شريطة تنازله عن المنزل المقرر إزالته.

وفى حالة المالك المقيم بالعقار، سيتم تعويضه بأحد البدائل المذكورة للمالك غير المقيم بالإضافة إلى بديل ثالث وهو تعويضه بمنزل مساحته 150 مترا عبارة عن دور واحد 90 متر مباني + 60 متر حوش قابل للتعلية حتى 3 أدوار مع تنازله عن العقار المقلرر إزالته.

وذلك من خلال مشروع مساكن الروضة بمدينة غارب والذي تم تنفيذ مشروع مماثل له بمدينة الغردقة، وسيتم توفير سكن بديل خلال الفترة ما بين الإزالة للمنزل القديم وإستلام المنزل الجديد بشرط عدم تسليم المنزل الجديد إلا بعد إخلاء وتسليم السكن البديل والمنزل القديم المقرر إزالته.