حلوان للأجهزة الكهربائية.. صناعة محلية بإيدى مصرية 100%

حلوان للأجهزة الكهربائية.. صناعة محلية بإيدى مصرية 100% ارشيفية

تحت شعار «صنع فى مصر» نجحت شركة حلوان للأجهزة المعدنية فى إنتاج أجهزة كهربائية (ثلاجات - ديب فريزر) كمنتجات مصرية 100%؛ حيث تعتمد الشركة في تصنيع هذه المنتجات على خامات ومكونات محلية الصنع مطابقة للمواصفات القياسية العالمية لإنتاج منتج محلي قادرعلى المنافسة في الأسواق العالمية بأعلى جودة وبأسعار في متناول الجميع.

تأتي هذة الخطوة التي تتبناها وزارة الإنتاج الحربي لدعم وتشجيع الصناعة المحلية نهوضا بالاقتصاد المصري، لتكون أحد البدائل امام المواطنين لشراء الأجهزة الكهربائية لمجابهة الأسعار الجنونية التى شهدتها الأسواق مؤخرا.

المهندس درويش مصطفى الجندي، رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية، قال إنه سيتم طرح "الديب فريزر" بإسم حلوان 360، الإثنين المقبل، في معارض الشركة بفروعها الخمسة، كما ستطرح الثلاجة بنفس الإسم "حلوان 360" مطلع ديسمبر المقبل.

أوضح الجندي، فى بيان له، أن ديب فريزر "حلوان 360" تتميز بسعه تخزينية 237 لترا، مضادا للبيكتريا مكون من 7 أدرج رأسية وبضمان 5 سنوات، مضيفا أن الثلاجة "حلوان 360" تتميز بسعة تخزينية 410 لترات، 16 قدما، نوفروست ومضادة للبيكتريا، مكونة من بابين بضمان 5 سنوات.

وكشف عن أن الأسعار ستكون مفاجأة ومناسبة للجميع، مؤكدا أن الشركة بصدد إنتاج دفعة جديدة مطورة من التكييف "جالنز" لعام 2017 بعد أن لاقى نجاحا كبيرا في الأسواق، وأنه سيتم تطوير خط إنتاج السخانات لديها ليتماشى مع متطلبات السوق المصري من حيث الشكل والموالصفات.

كما أشار إلى أن الشركة لديها مراكز صيانة لإصلاح الأعطال وإستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بالمنتجات، مؤكدا أن الشركة لديها خطا ساخنا وهو 19827 لاستقبال الشكاوى من خلاله.

ومصنع حلوان، هو شركة تابعة لوزارة الإنتاج الحربى المصرية، والتى كانت حتى الثلاثين من شهر يونيو 1964، وحدة إدارية تتبع مصنع 36 الحربى التابع لمصانع الطائرات، وبدأت عام 1958، في إنتاج وحدات من المواقد والمسطحات التى تعمل بالغاز، ثم تطورت إلى إنتاج كمى للأفران 2.5 شعلة.

وفى الأول من يوليو عام 1964 إستقلت الشركة عن مصنع 36 الحربى ماليا وإداريا، وأصبحت بإسم الوحدة الإقتصادية 360 التابعة للهيئة المصرية للطيران، ثم تغير إسمها للمؤسسة المصرية للمصانع الحربية وصناعة الطيران.

وفى العاشر من نوفمبر عام 1973، أصبحت تدار بنظام الشركات وتتبع المؤسسة المصرية العامة للمصانع الحربية بالقرار رقم 16 لسنة 1973، وفى 19 أغسطس 1976، تغير أسمها من جديد وأستقر على إسمها الحالى، وهو«شركة حلوان للأجهزة المعدنية» بالقرار رقم 93 لسنه 1976.

مؤخرا أعادت وزارة الإنتاج الحربي تشغيل خط تجميع التكييفات المتوقف منذ عام ٢٠١٣ بمصنع ٣٦٠ الحربي، وذلك بالشراكة مع شركة جالنز الصينية، والتجهيز لإعادة تشغيل خط تصنيع الثلاجات مرة أخرى وتجميع الغسالات ماركة جالنز، ويحتوى المصنع على خمسة خطوط إنتاج وتجميع للأجهزة ومن ضمن خطوط التجميع، خط تجميع التكييفات والبوتجازات، أما خطوط التصنيع فتشمل السخانات وقريبا الغسالات، فضلا عن تصنيع بعض المعدات العسكرية الخاصة بالقوات المسلحة المصرية.

جدير بالذكر أن الشركة حاصلة على شهادة ISO-9001  العالمية، وخلال العام 2014 :2015 حقيقت الشركة مبيعات بلغت 132 مليون جنيه ، فضلا عن زيادة عددعملائها بنسبة بلغت 20 %.