وزيرة التضامن تفتتح المعرض الدولي للصناعات اليدوية بأرض المعارض

وزيرة التضامن تفتتح المعرض الدولي للصناعات اليدوية بأرض المعارض "والي" خلال افتتاح المعرض

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وطارق قابيل وزير الصناعة، وأحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وسهير عوض مدير مشروع الغارمين بمؤسسة "مصر الخير"، افتتاح "المعرض الدولي للصناعات اليدوية" بأرض المعارض.

وقالت غادة والي، على هامش افتتاح المعرض، إن مشروعات الأسر المنتجة تساهم في تحسين الاقتصاد المصري عن طريق تسويق المنتجات وتعريف الناس بالصناعات اليدوية للمشروعات الصغيرة، موضحة أن المعرض يستمر حتى 25 نوفمبر الجاري بمشاركة 120 عارضا وعدد من الشركات المتخصصة والفنانين والحرفيين من مختلف المحافظات المصرية.

وأوضحت والي، أن الوزارة تشارك بجناح خاص يضم قطاعات "متميزة" من إنتاج الأسر المنتجة مثل النحاس والسجاد بأنواعه الحرير والصوف والكليم ذي التصميمات المتميزة والخامات البيئية فائقة الجودة.

وأكدت غادة والي، أن المعرض يمثل دعما للمنتجات المصرية وتشجيعا للصناعة الوطنية، مشيدة بالمبادرة الشبابية وبالأفكار غير النمطية في تصنيع منتجات مبتكرة وبأسعار مخفضة وبطرق عرض جاذبة للجمهور لتشجيعهم على اقتناء المنتجات المصرية.

من جانبها، قالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تشارك بمنتجات السجاد التي نفذها الغارمين بمصانع أبيس للسجاد اليدوي، بمحافظة الإسكندرية والتي أقامتها مؤسسة مصر الخير للغارمين، موضحة أن قرية أبيس تعتبر من القرى التي تعاني من ظاهرة الغارمين، ولهذا تم البحث عن أكثر الحرف التي يمتاز بها أهالي القرية، ولهذا تم إنشاء مصانع للسجاد هناك، لإحياء هذه الصناعة من الاندثار، موضحًة أن المشروع يسعى لتحويل هذا القرية إلى قرية نموذجية تكون قابلة للتكرار فى كافة المحافظات بعد تغيير معالمها من قرية فقيرة يعاني أهلها من الكثير من المشاكل الاجتماعية والصحية والتعليمية وارتفاع نسب البطالة والأمية وانتشار ظاهرة الغارمين، إلى قرية منتجة تتمتع بكافة الخدمات.