حبس معتز مطر ومحمد ناصر وهشام عبد الله 3 سنوات في «التحريض على الدولة»

حبس معتز مطر ومحمد ناصر وهشام عبد الله 3 سنوات في «التحريض على الدولة»

قضت دائرة قضايا الإرهاب بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، غيابيا بحبس الإعلامي معتز مطر المذيع بقناة الشرق 3 سنوات مع الشغل لاتهامه بالتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة وترويج الشائعات من خلال برنامجه «مع معتز» المذاع من خارج مصر على قناة الشرق.

وكشفت تحقيقات نيابة الدقي، في القضية رقم 9609 لسنة 2016، أن الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، رصدت قيام المتهم بالتحريض ضد مؤسسات الدولة والشخصيات العامة وترويج الأكاذيب داخل المجتمع المصري.

كما قضت بحبس محمد ناصر مذيع قناة الشرق، التي تبث من تركيا، بالحبس 3 سنوات مع الشغل لاتهامه بنشر أخبار كاذبة، وتكدير السلم العام، فى الدعوى رقم 9613 لسنة 2016 التي جاء فيها أنه اعتاد نشر أخبار كاذبة، بهدف تكدير الأمن العام والسلم الاجتماعي، وبث الفتنة الطائفية بين الشعب المصري، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

كما قضت ذات الدائرة، بحبس الفنان هشام عبد الله، 3 سنوات مع الشغل في اتهامه بنشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام.

وكانت النيابة قد أحالت المتهم في الدعوى رقم 9608 لسنة 2016، أن الممثل هشام عبد الله والمذيع بقناة «وطن» التي تبث من دولة تركيا، في برنامج باسم «ابن بلد»، للمحاكمة بتهمة نشر أخبارا كاذبة، تهدف إلى زعزعة الاستقرار، وتكدير السلم العام، كما دأب على سب النظام المصري في عدة مناسبات.